ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن قوات الاحتلال عثرت على بندقية أخرى من طراز M16 في مركبة الشهيد مصباح أبو صبيح منفذ عملية إطلاق النار في القدس المحتلة اليوم الأحد، غير التي استخدمها في تنفبذ عمليته، بالإضافة إلى 6 مخازن محشوة بالرصاص.

ونقلت الإذاعة تقديرات لقوات ومخابرات الاحتلال بخضوع الشهيد أبو صبيح لتدريبات خاصة لاستخدام السلاح، مشيرة إلى أنها بنت تقديراتها على شهادات لبعض الجنود بأن طريقة إطلاقه للنار كانت مركزة وليست عشوائية.

كما وأشارت الإذاعة إلى أن شهادات الجنود الذين اشتبكوا مع الشهيد أبو صبيح أكدت على أن الشهيد كان يطلق النار وهو يتحرك وكان إطلاقه للنار بشكل متواصل وثابت ما يشير إلى تلقيه تدريبات مسبقة على استخدام السلاح.

وبينت الإذاعة نقلا عن مصادر بشرطة الاحتلال بأن العملية التي خطط لها الشهيد أبو صبيح كانت ستتطور بشكل خطير وتكون نتائجها خطيرة لو استمرت وقتا أكثر، “لأن نيران أبو صبيح كانت مركزة وقاتلة ولم تكن مشتتة وعشوائية، والدليل عدد القتلى والمصابين في عملية لم تستمر سوى دقائق معدودة قبل أن يتم إطلاق النار عليه”.

وأشارت الإذاعة نقلا عن المصادر الأمنية الإسرائيلية أن الشهيد أبو صبيح بعدما أردى الشرطي الأول قتيلا برصاصة في رأسه، طارد شرطيا آخر كان قريبا من مكان العملية الاولى وأطلق النار عليه بشكل مباشر ما أدى لإصابته بجراح، قبل ان يتمكن من الانسحاب زاحفا على الأرض تحت وابلا من الرصاص المركز”.

وبينت الإذاعة أنه وعلى الرغم من أن المكان معروف بقربه من أحد مراكز الشرطة في المدينة ووجود حالة استنفار دائمة من قبل عناصر شرطة حرس الحدود فيه، إلا ان أبو صبيح تمكن من اختراق الإجراءات الأمنية في المكان وإطلاق النار على فترات تنقل خلالها في 3 أماكن داخل المساحة التي كانت مستهدفة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024