وفقًا للطقوس الهندية المتبعة في طائفة "جاين"!
.أكدت وسائل إعلام هندية، إن مراهقة تدعى "اردهانا" 13 عاماً، وتقيم في مدينة حيدر أباد، لقيت مصرعها بعد إصابتها بأزمة قلبية حادة نتيجة صيامها المتواصل لمدة 68 يومًا، وفقًا للطقوس الهندية المتبعة في طائفة "جاين".

وتعتقد هذه الطائفة أن الصيام الطويل يعتبر تكفيرًا للذنوب والخطايا ويقربهم من الإله "شاموسا".وأكدت عائلتها أنها صامت لمدة 41 يومًا قبل ذلك، ولم تصب بأي سوء يذكر. 

ورفضت عائلة "أردهانا" كل  الاتهامات التي وجهتها إليها منظمات حقوقية معنية بالأطفال، بأنها أجبرت المراهقة على الصيام في ذلك الوقت. 

وأوضحت أن جميع الأهل والجيران، كانوا يعرفون أنها صائمة بإرادتها وفقا لطقوس "جاين" وتعليمات "شاموسا " الالهية المقدسة، مشيرة إلى أنها صامت من قبل لمدة 41 يومًا دون أن تصاب بأي سوء.

وشارك أكثر من 600 شخص في تشييع جنازة "أردهانا"، التي اعتبرها أعضاء الطائفة "قديسة"، ونظموا لها مهرجانًا جنائزيًا تحت اسم "ياترا شوبها"، رافضين اعتبارها منتحرة أو ضحية للصوم. 

وأكد زعماء الطائفة: إن الصيام يتم بشكل طوعي، ودون إكراه من الطائفة أو العائلة ويقبل عليه الكبار والصغار على حد سواء، بهدف التكفير عن الذنوب والتقرب إلى الإله شاموسا.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024