تغيرت حياة جوناثان بينجيلي، رجل من مدينة كارديف في بريطانيا، بعد لقاء غريب له مع امرأة مشردة في ماكدونالدز.

وفي التفاصيل، بعد أن أنهى جونلثان ليليته في "طابور ماكدونالدز"، التقى بامرأة تدعى بولي، وكتب على صفحته عن هذا اللقاء الـ "مثير للعواطف" أنه: "اضطر إلى التدخل، بعد أن رفض مطعم الوجبات السريعة طلب بولي في الحصول على كوب من الماء الساخن".

وأضاف بينجيلي في ذلك المنشور: "لا أعرف ما كان يدور في عقل العاملين بالفرع، ولكن أن ترفض شركة تُقدر قيمتها بالمليارات تقديم حق أساسي من حقوق الإنسان لامرأة كان واضحاً أنها بلا مأوى، إنه أمر مقزز، كان قلبي مُحطماً".

في حين ردت شركة ماكدونالدز الثلاثاء 4 تشرين الاول 2016، إن "بولي حُرمت من تقديم الخدمة لها لأنها ممنوعة من دخول مطاعم ماكدونالدز الموجودة في كارديف".

وفي تصريح نشرته الشركة، قالت أنه "لا توجد سياسة في ماكدونالدز تمنع المشردين من دخول مطاعمنا، وأطقم العمل بمطاعمنا توفر الخدمة للغالبية العظمى من تلك الطلبات".

وتابعت: "بعد أن تعاونّا مع الشرطة المحلية، منعت مطاعمنا الموجودة في كارديف دخول عدد من الأفراد بسبب سلوكهم غير القانوني والمعادي للمجتمع، وهو السبب في رفض تقديم الخدمة لها".

بعد أن رأى جوناثان هذا الموقف أمام عينبه ذهب للسيدة المشردة بولي وقال لها: "اطلبي ما تريدين" ولكنه "صُدم" عندما أخبرته أن كل ما تريده هو شطيرة برغر بالجبن فقط، ولذلك "اشترينا بقدر ما يمكننا حمله حتى أتأكد أنها لن تجوع"، حسب ما يقول.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024