منذ 7 سنوات | اقتصاد / الأناضول

أبقى صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، على توقعات نمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري، عند 3.1% دون تغيير عن توقعاته التي أصدرها في يوليو/تموز الفائت.

كما أبقى الصندوق في تقريره "آفاق الاقتصاد العالمي" الصادر اليوم وحصلت الأناضول على نسخة منه، على توقعات النمو في العام المقبل 2017، عند 3.4%.

كان الصندوق قد خفض توقعات النمو العالمي في تقرير يوليو/تموز الماضي، بنسبة 0.1%، للنمو العالمي للعامين الجاري والمقبل، في أعقاب نتائج الاستفتاء البريطاني الذي أفضى إلى رغبة 52% من المصوتين الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وخفض الصندوق في تقرير اليوم، توقعات النمو للولايات المتحدة الأمريكية من 2.2% في يوليو/تموز الماضي إلى 1.6%، لاحقاً لتذبذب نمو الوظائف غير الزراعية، وتباطؤ النمو في معدل التضخم.

ولم يتمكن مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، منذ نهاية العام الماضي، من رفع نسبة الفائدة الرئيسية بسبب عدم تطور مؤشرات الاقتصاد الأمريكي، في انتظار أرقام أفضل للوظائف والتضخم والاقتصاد العالمي واستقرار الدولار.

وتوقع الصندوق استقرار نسبة نمو اقتصاد منطقة اليورو (19 دولة) عند 1.6% خلال العامين الجاري والمقبل، في انتظار مؤشرات اقتصادية بينها تبعات الخروج البريطاني عليها وعلى الاتحاد الأوروبي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024