منذ 5 سنوات | منوعات / القبس




بعد إعلان مهرجان «بيت الدين» ولجنة مهرجانات فقرا عن حفلات متتالية هذا الصيف للنجم العربي كاظم الساهر، أعلنت لجنة مهرجان «إهدنيات الدولي» عن حفلتين للقيصر، في الثالث والرابع من شهر أغسطس المقبل، ستقامان على مسرح «إهدنيات» في مدينة إهدن، شمال لبنان.

كذلك، أعلنت اللجنة عن استضافة نجوم عالميين وعرب ولبنانيين، في سهرات تمتدّ من 28 يوليو المقبل، ليلة الافتتاح، وتستمر حتى 25 أغسطس. ويسعى المهرجان هذا العام إلى إرضاء جميع الأذواق والفئات العمرية، إذ ستقام 7 حفلات للأطفال، والمشاركة فيها ستكون مجانية، مع العلم بأن ريع بطاقات الحفلات هذه ستعود إلى جمعية تعنى بعلاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، كما الأطفال الذين يتعرّضون للعنف الأسري.

ومن المتوقّع، أن تشهد ليلة الافتتاح أضخم حفل موسيقي واستعراضات غنائية وفنية أجنبية ولبنانية. وفي 3 و 4 من شهر أغسطس سيطلّ كاظم الساهر، وفي 19 اغسطس سهرة شبابية مميّزة، وسط أجواء ساحرة بعنوانmagic mountain with djrodgeft.gary pine&snape، مع مشاهد طبيعية خلاّبة تنقل الحضور الى عالم الخيال.

أما في 25 أغسطس، فستكون ليلة مخصّصة لتكريم السينما والمسرح والموسيقى، عبر عزف مباشر لمقطوعات خالدة لفرقة الإذاعة الرومانية المؤلفة من 75 عازفاً بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي، مع خلفية شاشة عملاقة تتفاعل مع كل مقطوعة بمشهدية ساحرة إلى عالم الفيلم، الذي تعزف موسيقاه تزامناً مع مشهديات مسرحية مباشرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024