شهدت العاصمة عمان ومناطق أخرى في محافظات المملكة، مساء الجمعة، وقفات وفعاليات احتجاجية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل، طالب المشاركون فيها باعادة النظر في قرارات رفع الأسعار وآلية تسعير المحروقات وايجاد بدائل لرفد الموازنة، بما لا يؤثر على الطبقتين المتوسطة والفقيرة.


ووفق الموقع الإلكتروني لصحيفة الغد الأردنية، أطلق المشاركون هتافات أكدت أن ارتفاع الأسعار أثقل كاهل المواطن، الذي لم يعد قادراً على تحمل المزيد من الأعباء، مطالبين بانتهاج سياسات اقتصادية واضحة لا تؤثر على المواطن.


وفي عمان، أغلق محتجون طريق المطار من قبل شباب قبيلة بني صخر احتجاجاً على مشروع قانون ضريبة الدخل، قبل أن تتدخل قوات الدرك وتعيد فتح الطريق، في حين تجمع محتجون آخرون بين الدوارين الثالث والرابع بعد منع الأمن وصولهم إلى مقر رئاسة الوزراء.


ومن جهة أخرى، توجهت مسيرة من حي الطفايلة في جبل التاج شرقي العاصمة عمان باتجاه الديوان الملكي احتجاجاً على قانون مشروع قانون ضريبة الدخل والمطالبة برحيل الحكومة.


ونفذ المئات من أهالي الفحيص وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون الضريبة الجديد وطالبوا برحيل الحكومة وحل مجلس النواب.


وأغلق محتجون الطريق الرئيسي وسط مدينة السلط بشكل كامل احتجاجاً القرارات والقوانين الاقتصادية.


وفي محافظة إربد أغلق محتجون الطريق الرئيسي بين منطقتي صما والطيبة بالحجارة والإطارات المشتعله احتجاجاً على مشروع قانون ضريبة الدخل.


وفي جرش، شمال الأردن، توافد المئات من أبناء وقرى وبلدات المحافظة إلى ساحة بلدية جرش الكبرى للمشاركة في الاعتصام ضد مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع الأسعار، فيما أغلق طريق عمان-جرش في (منطقة المصطبة) من قبل محتجين على قانون الضريبة والقرارات الحكومية الأخيرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024