منذ 6 سنوات | لبنان رياضة / فيتو

حقق فريق العهد الثنائية المحلية، بعد أن توج، اليوم الأحد، بطلاً لكأس لبنان لكرة القدم، بفوزه على النجمة 4 – 1 بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي أجريت على إستاد مدينة كميل شمعون الرياضية، بحضور نحو 25 الف متفرج.


وانتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف.


وفي ركلات الترجيح، سجل للعهد نور منصور وهيثم فاعور وأحمد زريق وسمير أياس، فيما سجل للنجمة قاسم الزين وأهدر حسن معتوق وداركو ميسيفسكي.


وأجريت المباراة في أجواء مثالية وسط حشد جماهيري كثيف وعرض كروي لائق بختام الموسم الكروي.

ويمكن القول إن ركلات الترجيح لم تنصف فريق النجمة الذي قدم عرضاً قوياً وكان الأقرب إلى الفوز في الوقت الأصلي من المباراة، قبل أن ينال التعب من لاعبيه خلال الشوطين الإضافيين.


بدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح ابن مدرب النجمة تيو بوكير، وجاءت مجريات الشوط الأول سريعة وقوية وغنية باللمحات والهجمات المتبادلة.


وكانت أخطر فرص هذا الشوط للنجمة، وأبرزها في الدقيقة 21 بعد عرضية من اليمين لموسى كبيرو وصلت الى نادر مطر المتحفز داخل منطقة الجزاء، فسدها رأسية رائعة طار لها حارس العهد العملاق مهدي خليل وأبعدها عن المقص الأيسر.


وتوالت فرص النجمة، فأهدر كبيرو منفرداً بعدما صد خليل نجم هذا الشوط كرته في الدقيقة 45.


وكما أنهى النجمة الشوط الأول بدأ الثاني، وذلك بفرصة خطرة أهدرها موسى كبيرو منفرداً أيضاً في الدقيقة 61، علماً أن العهد مني بنكسة في هذا الشوط، بخروج مهاجميه إدريسا كوياتي وحسن شعيتو لإصابتهما.


ووقف دفاع النجمة سداً منيعاً أمام ترسانة العهد الهجومية، فأفسد مخططات محمد حيدر ورفاقه للتسجيل.


في المقابل قدم قلبا دفاع العهد نور منصور وخليل خميس مباراة رائعة، فمنعا موسى كبيرو وحسن معتوق من الوصول إلى مرمى مهدي خليل.


وأتاح هبوط لياقة لاعبي النجمة في الوقت الإضافي أمام لاعبي العهد التمدد نحو منطقة خصومهم حيث كادوا يخطفون هدف الحسم بعكس المجريات، لكن يقظة الحارس علي السبع ومدافعيه حالت دون ذلك.


مثل النجمة الحارس علي السبع واللاعبون ماهر صبرا وعلي حمام وقاسم الزين وعلي بري ونادر مطر (يوسف الحاج 118) وحسن العنان وداركو ميسيفسكي وحسن معتوق وموسى كبيرو (كريم درويش 116) وأندرو صوايا (مهدي الزين 80).


مثل العهد الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين الزين وحسين دقيق ونور منصور وخليل خميس وهيثم فاعور وعيسى يعقوبو وادريسا كوياتي (سمير أياس 49) وأحمد زريق ومحمد حيدر وحسن شعيتو (محمد قدوح 72).


قاد المباراة الحكم ديميتري ماتشاس وعاونه ماريو واريستديس كريستو وهادي سلامة رابعاً.


أنذر الحكم نور منصور (33) وعلي السبع (68) ويوسف الحاج (119) ومحمد قدوح (120+2).





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024