يسعى المقيمون في المملكة العربية السعودية بالبحث عن أسهل الطرق لحل مسائلهم وأمورهم الخاصة فاذا كنت احد المقيمين في المملكة ولديك زوجة وأبناء في دولة أخرى وتريد عمل اجرائات استقدام العائلة زوجتك وأولادك فيمكنك عمل ذلك بشكل الكتروني فهي خدمة تم توفيرها من وزارة الداخلية بالتعاون مع الادارة العامة لشؤون الوافدين .

خطوات استقدام الزوجة و الابناء :

1- نقوم بالذهاب الى موقع وزارة الداخلية من خلال الرابط التالي : من هنـــا

2- نقوم بتسجيل الدخول عبر نظام ابشر ” اذا كنت مسجل مسبقا ” ، و اذا كنت مستخدم جديد فعليك التسجيل في البرنامج و يمكنك التعرف على خطوات التسجيل من خلال الرابط التالي :خطوات التسجيل في ابشر .

3- نختار ” الخدمات الالكترونية ” ثم الادارة العامة لشؤون الوافدين ” ثم نختار ” استقدام العوائل للمقيمين ” .

4- تظهر لك صفحة بعنوان ” خدمة اصدار تأشيرة الاستقدام ” و في هذه الصفحة ستظهر لك معلومات الاستقدام و منها ما هو قبل ارسال الطلب و منها بعد ارسال الطلب ، نقوم بقراءة التعليمات بصورة جيدة ثم نختار زر ” طلب تأشيرة استقدام جديدة ” .

5- في الصفحة التالية يظهر لك بيانات مقدم الطلب و بيانات الكفيل ، تأكد من صحتها و اختر في اسفل الصفحة زر ” طلب اصدار تأشيرة استقدام ” .

استقدام عوائل المقيمين ” الزوجة و الأبناء ” الكترونيا

6- في هذه الصفحة نقوم بادخال جميع البيانات المطلوبة للاستقدام و التي منها بيانات مقدم الطلب ” قيمة الراتب ، المؤهل ، تاريخ الحصول على المؤهل ، التخصص العام ” و ايضا بيانات اضافة تابع جديد ” الاسم ، الجنسية ، رقم جواز السفر ، العمر ، الديانة ، الفئة ” ، نقوم بقراءة الشروط و الاحكام و نوافق عليها ثم نختار من اسفل الصفحة زر ” اضافة تابع جديد ” .

7- في هذه الحالة يكون قد تم اضافة تابع جديد و نختار من اسفل الصفحة زر تقديم طلب ” .

8- في هذه الصفحة نتأكد من صحة المعلومات لك و للتابع الجديد ثم نختار زر ” تأكيد ” .

9- في الصفحة الاخيرة سيخبرك بأن الطلب قد تم تقديمه بنجاح و سيتم الرد و الموافقه عليه خلال 30 يوم .

ملحوظات بشأن استقدام العوائل للمقيمين :

1- لا يمكن استقدام الابناء فوق سن 18 عام من خلال هذا النظام .

2- لا يمكن استقدام اكثر من زوجة واحدة .

3- في الصفحة الاخيرة يفضل طباعة الايصال .(وكالة اليوم الاخبارية)


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024