منذ 6 سنوات | العالم العربي / TRT

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء “أنصح حركة حماس بألا تستفز قواتنا على الحدود”.


وحسب الموقع الإلكتروني لموقع “يديعوت أحرنوت”، جاء ذلك خلال مشاركة ليبرمان في وضع حجر أساس لبؤرة “ناتيف هافوت” الاستيطانية جنوبي الضفة الغربية.


وأضاف أن جيش بلاده مستعد لأي سيناريو قد يحدث خلال مسيرة “العودة الكبرى”، التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية، بالمنطقة الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل، وتابع قائلا “قمت إلى جانب رئيس الأركان (الإسرائيلي) غادي أيزنكوت بزيارة المنطقة الحدودية مع غزة، ورأينا أن الجيش مستعد بشكل جيد، ونحن مستعدون لأي سيناريو”.


وتعتزم الفصائل الفلسطينية تنظيم مسيرة أطلقت عليها اسم “العودة الكبرى” (للتأكيد على حق العودة وكسر الحصار)، في 30 مارس/آذار الجاري، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، حذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت، من أن الوضع في الأراضي الفلسطينية، “قابل للانفجار”.


ولم يشر أيزنكوت، في كلمته في احتفال في شمالي البلاد، إلى الأسباب التي دعته إلى الوصول إلى هذا التقييم، ولكن وسائل إعلام إسرائيلية، نشرت في الأشهر الأخيرة العديد من التقييمات بأن الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، قد يقود إلى تصعيد عسكري.


وفي وقت سابق اليوم، قال جيش الاحتلال الاسرائيلي، إنه اعتقل اليوم 3 فلسطينيين تسللوا من قطاع غزة.


وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن السبت الماضي، أنه رصد تسلل 4 فلسطينيين عبر السياح الحدودي، وحاولوا الإضرار بمعدات عسكرية خاصة بالكشف عن الأنفاق.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024