شرعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، اليوم الأحد، بتسوية أراضي حدودية قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وأقامت أول مخيم لمسيرة العودة الكبرى.

وأفاد مراسل "شاشة نيوز" بأن الهيئة عملت على تسوية أراضي بالجرافات ونصبت خيام في أول مخيم للعودة قرب الشريط الحدودي شرق القطاع، تحضيراً للمسيرات الشعبية التي ستنطلق الجمعة المقبل في كافة مناطق القطاع.
وأكد أن المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع تشهد حالة من التوتر والترقب الحذر في ضوء تصعيد إسرائيلي بدأ ساعات فجر اليوم بقصف موقع للقسام شمال غرب مدينة رفح جنوب القطاع، بأكثر من ثلاثة صواريخ ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.
كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف على نقطة رصد تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شرق مخيم المغازي وسط القطاع.
وكان جيش الاحتلال زعم أن "سلاح الجو أغار على هدف تابع لحماس داخل موقع تدريب في رفح، وينظر بخطورة إلى أي محاولة للمساس ببنية تحتية أمنية أو بالجدار الأمني وإلى أي خرق للسيادة الإسرائيلية فوق وتحت الأرض، ويعتبر الحادث الذي وقع امس حينما تم المساس بالجدار بالاضافة إلى محاولة إشعال النيران بألية هندسية حادثًاً خطيراً آخر في سلسلة أحداث في منطقة الجدار". على حد زعمه.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024