منذ 7 سنوات | العالم العربي / القبس










بثّ تنظيم داعش مقطع فيديو، وطالعه موقع «عربي 21»، يظهر إعدام أحد قادة فصيل فرقة الحمزة، التابعة للجيش السوري الحر، والمشاركة ضمن عملية «درع الفرات»، عبر رشاش ثقيل. التنظيم بدأ الفيديو المعنون بـ«فاعتبروا»، بالهجوم على الرئيس التركي ووصفه بـ«طاغوت الإخوان». وأقدم أحد عناصر التنظيم على إعدام القيادي بإطلاق طلقات من رشاش ثقيل على جسده، بعد إحكام تكبيله بعمود. وبعد أن لفظ أنفاسه، أقدم عنصر آخر على نحره، وقطع رأسه.

إلى ذلك، أعلن «داعش» بعد مقتل المتحدث الرسمي باسمه، أبو محمد العدناني، ووزير إعلامه وائل الراوي قبل أيام، إجراء تغييرات في مناصبه العليا. والتشكيلة الجديدة لقادة التنظيم صدّرت السوري طراد الجربا (أبو محمد الشمالي، الجزراوي)، بمنصب المسؤول الإداري والمالي، ونائب أبي بكر البغدادي في سوريا. إضافة إلى إياد عبد الرحمن العبيدي، المعروف بأبي صالح حيفا، وتم تنصيبه رئيسا للمجلس العسكري في التنظيم، ونائبا للبغدادي في العراق، والعبيدي ضابط سابق في جيش صدام حسين.

المسؤول الأمني للتنظيم في التشكيل الجديد هو إياد حامد خلف الجميلي، المعروف بأبي عبد الرحمن الأنصاري. وعين الطاجيكي المثير للجدل غولمرود خليموف مسؤولا للكتائب الخاصة في «داعش»، وهو قائد القوات الخاصة في طاجيكستان سابقا. ولم يُحسم منصب الناطق الرسمي للتنظيم؛ بسبب عدم الاتفاق على منصب الشرعي العام، الذي قد يذهب إلى تركي البنعلي الذي يحمل الجنسية البحرينية.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024