منذ 6 سنوات | رياضة / سيّدي

تدر رياضة المصارعة الحرة للمحترفين ملايين الدولارات كل عام على نجوم اللعبة واتحاد الـ WWE، فبسبب شعبية هؤلاء النجوم تدفق المليارات في حساباتهم البنكية و أرصدة الـ WWE.


ولكن في المقابل هناك بعض البنود السرية في عقود هؤلاء اللاعبين لا تريد الـ WWE جمهور المصارعة الحرة أن يعرفها؛ حتى لا يعرف ما يجري داخل الاتحاد الأشهر في رياضة المصارعة الحرة، لأن الدخول إلى عالم النجومية والثراء ليس سهلاً.


1- لن تأخذ حقك!


إذا كنت أحد نجوم الـ WWE، وتعرضت للإصابة أو حتى للإعاقة أثناء أحد النزالات؛ فأنت لن تستطيع مقاضاة خصمك الذي تسبب لك بهذه الإصابة، فهناك بند ثابت في جميع عقود نجوم المصارعة يمنعهم من مقاضاة خصومهم إذا تسببوا لهم بأي إصابة أو إعاقة.


2- من سيدفع ثمن الملابس؟!


ستكون مخطئاً إذا كنت تعتقد أن الموسيقى والألعاب النارية والأزياء هي أمور يتكفل بها اتحاد الـ WWE، فأنت مخطئ، فكل نجم من نجوم المصارعة هو المسؤول عن تكاليف كل هذه الأمور.


3- 500,000 دولار!

بالنسبة لنجوم الصف الأول يصل الراتب الأساسي في عقودهم إلى 500.000 دولار أميركي، ولكنه قد يفوق الـ 10 ملايين دولار شهرياً بعد اضافة مكافآت الفوز والإعلانات.


4- القروض

يمكن لنجوم الـ WWE البدء في تنفيذ مشاريعهم الخاصة بتمويل من اتحاد الـ WWE بشرط أن يتم منح الاتحاد 10% من قيمة أرباح المشروع حتى فترة سداد كامل القرض.


5- لا يمكنك مقاضاة الاتحاد

حتى لو تعرضت للإهمال الطبي أو الإصابة او حتى الوفاة لن يستطيع نجوم اللعبة أو عائلاتهم مقاضاة السيد ماكمان أو أفراد عائلته بسبب هذا البند الثابت في جميع العقود التي تبرهما إدارة الـ WWE.


6- لا يمكن اللعب خارج الاتحاد

هناك بعض الشروط الغريبة في عقود نجوم المصارعة الحرة خاصةً النجوم منهم، فإدارة الـ WWE تمنع نجومها من اللعب في أي اتحاد اَخر للمصارعة الحرة  لفترة معينة من الزمن إذا تم فسخ التعاقد من قِبل المصارعين أو الاتحاد مثل ما حدث في حالة بروك لسينر الذي ظل بعيداً عن المصارعة 6 سنوات كاملة بسبب بنود العقد.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024