تقديراً لما قدّمته من إرث فنيّ لا ينسى قرّر النادي الثقافي العربي تكريم الشحرورة الصبوحة الراحلة والحاضرة ابداً، في سهرة فنيّة تكريمية في منطقة الحمراء في بيروت ضمّت كوكبة من محبّي وعشّاق الصبوحة من شعراء وأدباء وإعلاميين تجاوزوا 120 شخصاً.

السهرة كانت مميّزة للغاية إذ استعاد خلالها الحضور أجمل أغاني صباح، التي حرّكت أحاسيسهم وشفت قلوبهم العطشى إلى الزمن الفنيّ الأصيل الذي أرست دعائمه صباح، وقد صدحت أغاني صباح بصوت المطربة غادة فتوني، التي عرّفت عنها رئيسة لجنة المعارض والفنون التشكيلية في النادي السيدة اسيمة دمشقية.

ونجحت فتوني، التي أخذت معها الحضور إلى ذاك الزمن الجميل أيام العزّ والرخاء من سبعينيات القرن الماضي عبر تقديمها مجموعة من أجمل الاغاني التي الهبت مشاعر الحاضرين حنيناً وشوقاً، وأجمل الأغاني التي الهبت حماسة الجمهور هي التي ألفنا سماعها واختزنتها ذاكرتنا الحلوة وهي «واقفة عراس الطلعة – وجيب المجوز يا عبود و عا الندى الندى».

وختاماً، قدّم المؤلف الموسيقي نبيل جعفر إلى اللجنة الموسيقية صورة تحمل رسم الفنانة المكرمة صباح وشكر إدارة النادي ورئيسه فادي تميم والعازفين المحترفين الفنان فضل الحاج والفنان محمد سبليني.

تجدر الاشارة إلى أنّ تكريم النادي الثقافي العربي يأتي في سياق مواكبته للنشاط الثقافي والفنّي الذي واكبه في الجامعة الأمريكية في بيروت منذ خمسينيات القرن الماضي، حيث كان أول من إكتشف المايسترو سليم سحاب وأقام أمسيات عديدة في «الأسبملي هول».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024