منذ 6 سنوات | تكنولوجيا / عكاظ

أعلن موقع «Getty Images» منذ أيّام توصّله مع «قوقل» إلى اتفاقيّة على أن تقوم قوقل بإبراز إعلان حقوق الملكيّة، والذي كان يظهر بخط صغير في أسفل مربع البحث، إضافة إلى إلغاء خاصيّة رؤية الصورة كاملة «View Image»، والتي تمكّنك من فتح الصورة بكامل جودتها لتحميلها على جهازك.  

وقال الموقع إن قوقل وافقت على إجراء تغييرات في بحث الصور، بما في ذلك جعل إعلان مسؤولية حقوق الطبع والنشر أكثر وضوحًا، وإزالة زر «رؤية الصورة»، الأمر الذي سيعود بالفائدة على جميع ملّاك الصور على مستوى العالم، ونتوقع أن يكون لذلك تأثير إيجابي على حركة الزيارات إلى موقعنا.  

يذكر أن قوقل أزالت «رؤية الصورة» تمامًا، ولم يقتصر الأمر فقط على صور «Getty Images» بل على أي صورة من أي موقع آخر بسبب شكاوى سابقة من العديد من المواقع، لقيام المستخدمين بتحميل الصورة، ورؤيتها مباشرةً من خلال بحث قوقل دون الدخول للموقع نفسه، ما يؤثر سلبًا على معدّل الزيارات للمواقع المتضررة.  

في المقابل، استعاضت قوقل عن خاصيّة حفظ الصور بخاصية أخرى تحت اسم «حفظ Save»، ولكنها فقط تُمكّنك من حفظ (نتيجة بحث معينة) في حال أردت العودة لها لاحقًا، ومن ثم الذهاب للموقع الذي جاءت من الصورة إذا أردتها!


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024