منذ 7 سنوات | لبنان / اللواء


أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان «حماية لبنان والحفاظ على التنوع في التركيبة اللبنانية لا يكونان إلا بإقرار قانون جديد للإنتخاب يعتمد النسبية، وعلينا جميعا، من أجل تسييج لبنان، أن نتوافق على قانون الانتخاب».

وجدد في لقاء الاربعاء النيابي امس القول إن «من واجب الحكومة مناقشة القانون في أقرب وقت لأن هذا الموضوع هو من أولى مهماتها ومسؤولياتها».

ورأى أنه «مهما جرى من نقاش حول الموازنة لا بد من إقرارها من أجل مصلحة الدولة والاقتصاد اللبناني»، مشددا في الوقت نفسه على «وجوب إقرار سلسلة الرتب والرواتب في كل الأحوال بعد كل هذه الفترة من الانتظار».

ونقل نواب شاركوا في اللقاء ان الاتصالات في شأن قانون الانتخابات نشطت منذ يومين على أكثر من مستوى بهدف الوصول الى قانون جديد وأشاروا الى ان كل الخيارات مفتوحة، وان الجميع يبدي حرصه على الوصول الى صيغة انتخابية جديدة، وان الاجتماعات باتت على المستوى الثنائي وبعيداً من الأضواء.

وحول الافكار التي وضعها في تصرف رئيس المجلس رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، أكد النواب انها تنطلق من القانون المختلط وتركز على التقسيمات الادارية للمحافظات والمناطق وخصوصاً في قضائي الشوف وعاليه.

كذلك نقل النائب موسى عن بري وجود اتجاه لدى الحكومة للاسراع في دراسة واقرار مجلس الوزراء الموازنة واحالتها الى المجلس النيابي الذي بدوره سيسرع في مناقشتها والتصديق عليها من دون تسرع.

وأكد النائب خريس بدوره ان لا شيء ينقذ البلد الا قانون انتخابات جديد ومن دونه لا قيمة لكل ما أنجز حتى اليوم.

واستقبل الرئيس بري رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف وعرض معها الوضع العام وقانون الانتخاب.

كما عرض مع السفير العراقي علي بندر العامري للتطورات والعلاقات الثنائية.

من جهة ثانية ذكرت وكالة «الانباء المركزية» ان الرئيس بري سيغادر بيروت الاثنين المقبل متوجها الى ايران للمشاركة في مؤتمر اسلامي دُعي اليه على ان يعود الاربعاء.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024