منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل











أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن تطبيق اللامركزية الادارية يُعلي من شأن البلديات ودورها الانمائي، واعداً بأن يتم بحث قانون اللامركزية في المجلس النيابي المقبل. وكشف عن وضع خطة جديدة لمعالجة النفايات من شأن تطبيقها إراحة المناطق اللبنانية من هذه الأزمة،لا سيما وأن هذه الخطة تراعي مصالح البلديات والمواطنين على حد سواء، متمنياً «الإعلان عنها قريباً». وشدد على أن «أوضاع الكهرباء والمياه ستكون موضع معالجة مجدداً وفق البرنامج الذي سبق أن وُضع وجُمّد تنفيذه في الاعوام الماضية».


ولفت خلال استقباله في قصر بعبدا أمس، وفداً ضم رؤساء إتحادات البلديات في لبنان، إلى أنه يدعم مطالب البلديات، ومصمم على تقديم المساعدة التي يطالب بها الاتحاد، داعياً البلديات الى مزيد من الشفافية في العمل البلدي.


ورأى أن «لبنان تمكّن من اجتياز تداعيات الحرب في سوريا والحروب المتفرعة عنها»، معربا عن أمله في «ألا يصيب البلاد أي أمر سيئ بعد اليوم لا سيما وأن الجيش والاجهزة الامنية في يقظة دائمة وهناك عين ساهرة على الدوام، وتحصل توقيفات مهمة للارهابيين المتسللين الى الداخل».


وإذ أكد أنه سيتابع مطالب رؤساء الاتحادات لا سيما في ما يتعلق بتوزيع عائدات الخلوي، توجه الى أعضاء الاتحاد بالقول: «أنتم تمثلون كل لبنان، إتحدوا مع بعضكم وساعدوا مواطنيكم كي يكونوا بدورهم متحدين، فباتحادكم تؤثرون على الجو العام».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024