حكم على رجل من عرب 48 حصل على متفجرات من حزب الله وخطط لهجمات ضد الإسرائيليين بالسجن 14 عاما يوم الثلاثاء حسبما ذكرت صحيفة The Times Of Israel الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة ان دياب قهموز وهو من سكان الغجر أدين بجرم مساعدة عدو أثناء الحرب، والإتصال بعميل أجنبي، فضلا عن الجرائم المرتبطة بالأسلحة.

وبحسب الاتهامات أجرى قهموز اتصالا مع عناصر حزب الله في أواخر عام 2015 من خلال والده الذي هرب إلى لبنان في عام 2006، وأمره حزب الله بتنفيذ هجوم في حيفا، لكنه قرر بدلا من ذلك تفجير محطة للحافلات عند مفترق طرق بالقرب من المدينة العربية الشمالية من طرعان، حيث يتجمع الجنود صباح يوم الأحد في طريقهم إلى قواعد الجيش.

ولهذا الهدف قام قهموز بتجنيد إخوته يوسف وجميل مع اثنين من أبناء عمومته هما محسن قهموز وممدوح إبراهيم وصديقه عادل عوينات.

وبحسب الصحيفة فإن الخلية خططت للقيام بالهجوم بأجهزة للتفجير تم تهريبها عبر الحدود في أيار عام 2016، لكنهم لم يتمكنوا من العثور على الحقيبة التي تحوي المتفجرات بعدما خبأها دياب في بستان بالقرب من المطلة.

وأشارت الصحيفة الى ان في تموز 2016 عثر مزارع إسرائيلي على المتفجرات وسلمها إلى الشرطة التي قالت أن القنابل صنعت في لبنان وبناء على ذلك بدأ التحقيق.

ويذكر ان أعضاء الخلية اعتقلوا في أيلول 2016.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024