منذ 6 سنوات | العالم العربي / 24.ae

اعتبر التحالف الكردستاني، اليوم الأربعاء، أن مجيء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى مجلس النواب بشأن الموازنة سيعقد المشاكل، فيما أشار إلى أن نوابه لن يشاركوا في أية جلسة تدرج الموازنة على جدول أعمالها.

وقال التحالف في بيان، وفقاً لموقع "السومرية نيوز"، إنه "سبق وأن طالبنا مراراً وتكراراً بعقد جلسة بين رئيس الزراء حيدر العبادي ورؤساء الكتل النيابية لبدء حوار جدي حول الموازنة"، معتبراً أن مجيئه إلى قاعة البرلمان سيعقد المشكلة ولن يكون مجدياً.

وأضاف التحالف أن "الأجوبة التي تلقيناها سابقاً من الحكومة ليست منطقية ولا دستورية بل هي أجوبة سياسية ولا تلبي مطالب الكتل النيابية"، مشيراً إلى "إننا لاحظنا إصرار رئيس البرلمان على إدراج الموازنة في جدول أعمال جلسة أول أمس الإثنين الذي كان خالياً منها".

وتابع التحالف أن "الموازنة أدرجت في جدول الأعمال ولم يكن هناك نصاب قانوني كامل"، لافتاً إلى أن ذلك يعد خرقاً للمادة 37 من النظام الدخلي للبرلمان، وأكد أن هذه الموازنة التي جاءت إلى البرلمان لا تلبي مطالب الشعب، موضحاً أن الحكومة مصرة على عنادها وهذا يعد خرقاً للدستور وللتوافقات السياسية.

وبين التحالف أنه يرفض تمرير هذه الموازنة، مضيفاً أنه لن يشارك في أية جلسة يتم فيها إدراج الموازنة بصورتها الحالية ولن يصوت عليها مطلقاً.

ومن المقرر أن يستضيف مجلس النواب الذي يعقد جلسته حالياً، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لمناقشة موازنة عام 2018.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024