منذ 6 سنوات | صور وفيديو / Gheir

اللون الأزرق لون محبوب من الكثيرات، لما يبعثه في النفس من مزيج من المشاعر، من الهدوء والسكينة، والغموض والسحر، لارتباطه بمكونات من الطبيعة مثل البحر والسماء، التي تبعث هذا المزيج من المشاعر داخل أي متأمل.

فكيف توظفين هذا اللون المحبب في مختلف غرف منزلك، لتزيدي من تألق وأناقة منزلك، كأنك استعنت بأشهر خبراء الديكور والتصميم الداخلي، ولتستمتعي بلونك المفضل؟

في الحمام

استخدام بلاطات من البورسلين أو الرخام ذات خطوط وتعريجات من درجات اللون الأزرق في حمامك، أو حتى طلي الجدران بلون سماوي أو تركواز، يوحي بحركة أمواج البحر، ويثير مشاعر الاسترخاء والراحة.

المطبخ

يمكنك استخدام درجة من الأزرق الرمادي أو السماوي لطلاء جدران المطبخأو حتى خزائنه، للمحة عصرية منعشة غير تقليدية لديكور مطبخك. أو إن كنت لا تحبين المخاطرة، يمكنك استخدام سجادة عصرية لها نقوش وخطوط من اللون الأزرق لتزيّن أرضية مطبخك.

في غرفة المعيشة

لديك الكثير من الخيارات في هذه الغرفة لتستمتعي باللون الأزرق فيها. فيمكنك طلاء أحد جدرانها بدرجة اللون المفضّلة لكِ، أو يمكنك إضافة قطعة أثاث، مثل كرسيّ متميّز، أو بوف، بقماش يتداخل فيه اللون، أو من لون موحد. ويمكنك التلاعب بمختلف تدرجات اللون في أكسسوارات الغرفة من أباجورات، لوحات فنية، وسائد، ستائر، سجاد، أو ورق حائط، تحوي نقوشاً أو خطوطاً من درجة اللون المفضلة لك.

غرفة النوم

يُعدّ الأزرق من الدرجات المفضّل استخدامها في غرفة النوم، لما يبعثه من هدوء وسكينة في النفس. فما بين الدرجات السماوية أو الرمادية أو حتى المخضرة من اللون الأزرق، يمكنك الإبداع في استخدام لونك المفضل كيفما شئتِ. كما أن لمفروشات السرير دوراً كبيراً في إمكانية استخدام اللون كيفما تحبين، أو إبراز لون الجدران، باستخدام مفروشات من درجة أعمق، أو لو متباين مع الأزرق كلية، مثل الأصفر أو الذهبيأو الأحمر والأخضر.

غرفة الطعام

يفضَّل لغرفة الطعام استخدام درجات فاتحة من اللون الأزرق، سواء التي تميل للرمادي أو الأخضر، لتتباين مع أثاث الغرفة الذي غالباً ما يكون بلون الخشب الطبيعي الداكن، أو تتماشى مع تلك الغرف المطلية بالأبيض، أو بألوان الخشب الطبيعية الفاتحة، في تمازج حالم، يمنحها طابعاً حميمياً، دون تكلف أو رسمية.

لا تخافي استخدام لونك المفضّل في أي من غرف منزلك، مع هذه النصائح.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024