منذ 6 سنوات | تكنولوجيا / Huffington Post

رغم أن شركة نتفلكس هي أكبر منصة موجودة حالياً للترفيه ومشاهدة المحتوى التلفزيوني وأكثرها انتشاراً، فإن العديد من المشتركين يعانون بخصوص ظهور نفس نوعية الأفلام والبرامج عبر التصنيفات المختلفة الموجودة في الصفحة الأساسية على الموقع.

يربطك نتفلكس ببعض الخيارات المحدودة في حدود بضع عشرات من البرامج الترفيهية والمسلسلات والأفلام، رغم أن مكتبة الموقع مليئة بخيارات تصل إلى الآلاف. وربما أنت بحاجة إلى معرفة اسم ما تبحث عنه حتى تصل إليه، دون عرض خيارات أكبر قد تلائم ذوقك.

الآن هناك بعض الأخبار العظيمة، شخص ما تمكن من إنشاء موقع يجعل التصفح من خلال نتفليكس أسهل بكثير.

مستخدم موقع Reddit المدعو CrazedEli، ويعرف أيضاً باسم فيل سالمينن، أعلن أنه أنشأ موقعاً جديداً باسم Flixable يوم الجمعة، 19 يناير/كانون الثاني. الموقع في الأساس هو محرك بحث لشبكة نتفليكس، وهو يستحق بالفعل تجربته.

الموقع الجديد يمكن أن يوفر عليك ساعات من الوقت الضائع في البحث العشوائي، خصوصاً لو كنت تستخدم شاشة التليفزيون، الذي يحتاج لصبر فيما يتعلق بالكتابة.

يظهر موقع Flixable ما هو شعبي ومتداول، وما هو أصلي، وما البرامج التي تركت نتفليكس. يمكن للمستخدمين التصفح حسب النوع، ويمكنهم أيضاً التصفح حسب تصنيف IMDb، وتصفية نتائج عمليات البحث الخاصة بهم على أساس تاريخ الإصدار.

وقال سالمينين إنه بنى الموقع كهواية لمعرفة المزيد عن البرمجة. لكنه لاحظ أن العديد من مستخدمي نتفليكس على موقع Reddit كانوا محبطين، نتيجة لخيارات التصفح غير المتقنة لخدمة البث هذه، مشيراً إلى شكوى منتشرة بين غالبية المستخدمين على وجه الخصوص.

هذه الشكوى تتعلق بعدم وجود وسيلة لائقة لتصفح المحتوى. يقول البعض إنهم يجدون أنفسهم عالقين إلى حد ما مع قرابة 50-100 عنوان تظهر لهم على الشاشة الرئيسية، ويتساءلون "لماذا لا نستطيع تصفح الآلاف من العناوين التي توجد لدى الموقع خارج شريط البحث التقليدي".

وقال سالمينين إن مثل هذه الشكاوى أكدت شكوكه، في أنه ما زال هناك طلب على موقع مثل Flixable.

بين العروض الخاصة الكوميدية، والأفلام الوثائقية، والمسلسلات الأصلية، فإنه من السهل الحصول على كمية هائلة من المحتوى المتاح على نتفليكس. ومع هذا الموقع كان هناك هدف واحد: "إنشاء موقع يسهل على مشتركي نتفليكس اختيار ما يشاهدونه في ليلة مشاهدة الأفلام والعطلات"، على حد تعبير سالمينين.

وذكر سالمينين أنه أنشأ AllFlicks، وهو موقع تصفح نتفليكس مماثل، في عام 2014. وبعد أن أصبح شعبياً بشكل كبير، قام ببيعه إلى موقع Reelgood في نوفمبر/تشرين الثاني 2017. يقول: "كان لدي حلم إعادة بناء AllFlicks من الصفر، وكنت قادراً على القيام به الآن، فقط كنت بحاجة لبعض الوقت".

حتى الآن، فإن Flixable سيقوم بعرض ما يظهر في النسخة الأميركية من نتفلكس، لكنه يعتزم توسيعه ليشمل بلداناً أخرى كذلك في القريب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024