منذ 6 سنوات | غريبة / روتانا



كشفت خبيرة الشؤون الزوجية والعلاقات العاطفية، تراسي كوكس، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الأسباب الرئيسية لـ”الخيانة الزوجية” بين الزوج وزوجته بطريقة علمية، وقد انحصرت هذه في عدد من الأسباب هي كالآتي:

1- إثارة الغيرة:

تقول تراسي كوكس إن البعض يرسل من خلف الخيانة الزوجية رسائل للطرف الآخر بأنهم مستاءون، وهم بذلك يدفعونه إلى اتخاذ موقف المهتم من أجل الحفاظ على شريك الحياة، مضيفة أن هذه الطريقة تنجح أحيانا ولكنها في الكثير من الأحيان تتحول إلى حرب وتصبح العلاقة منتهية بين الطرفين.

2- عدم تلبية الاحتياجات العاطفية:

وتقول الخبيرة النفسية إن هذه النقطة أكثر شيوعا بين الإناث، حيث إنهن يفعلن ذلك بدافع الاحتياجات العاطفية والجنسية التي لا يتم الوفاء بها في الزواج، فهن يقارنّ عشاقهم بأزواجهن لمعرفة أين هم من الحياة، واختبار ما إذا كن سيشعرن بسعادة أكبر.

3 -التخلص من الطرف الآخر:

تصف “تراسي” هذه القضية بأنها “قضية خروج”، وهم يفعلون ذلك من أجل التخلص من الطرف الآخر ووضعه أمام الأمر الواقع، مما يجلعه يتخلى عن الطرف الآخر وويدفعونه لإنهاء العلاقة.

4- الانتقام:

تقول “تراسي” ان بعض المتزوجين يلجأون إلى الخيانة الزوجية من أجل الانتقام من الشريك، ولكن في هذه الحالة يكون الانتقام نفسيا، حيث لا يخبرون الشريك بأمر هذه الخيانة، ولكنه أخذ حق ليس إلا.

5_ أزمة منتصف العمر:

تعتبر أزمة منتصف العمر من أخطر الأوقات التي تمر بها المرأة في حياتها العاطفية، حيث يداخلها شعور بالكبر وأنها لم تعد مرغوبة من الجنس الآخر أو أنها فقدت أنوثتها، وقد تتجه بعض النساء إلى التخلص من هذا الشعور بإقامة علاقات عاطفية خارج منظومة الزواج بسبب هذه الأزمة النفسية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024