منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / Huffington Post

سيغادر التمثال الذي يجمع كلاً من الأميرة ديانا أميرة ويلز وشريكها دودي الفايد، ويُلقب بتمثال "داكي" متجر هارودز العملاق.

وظلَّ العمل النحتي المصنوع من البرونز للشريكين اللذين وافتهما المنية في حادث تصادم بباريس منذ عامين مضياً مُتاحاً للعرض في المتجر، الواقع غربي لندن منذ عام 2005.
كان محمد الفايد الذي يملك متجر هارودز هو من يتولى مسؤولية التمثال، لكنه باع المتجر لهيئة قطر للاستثمار عام 2010، مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني.



tacky statue

وقال مايكل وارد، صاحب المتجر، لقد حان الوقت لعودة التمثال، وسيقدم الأميران ويليام وهاري تحيتهما الخاصة لوالدتهما في قصر كنسينغتون، إذ يخطط الأميران ويليام وهاري لعمل تمثال للأميرة ديانا، بحسب صحيفة The Guardian.

وقال وارد، صاحب المتجر "نشعر أن هذا هو الوقت المناسب لعودة النصب التذكاري لأسرة الفايد والجمهور الذي يُكن احترامه للقصر الملكي".

ومن غير الواضح بعد مغادرة التمثال للطابق السفلي لمتجر هارودز ما إذا كانت عائلة فايد تسعى للاحتفاظ به في معرض للجمهور أم لا.

من جانبه قال المتحدث باسم عائلة فايد لـصحيفة تايمز، إنهم "ممتنون" للهيئة القطرية لحفاظها على النصب التذكاري للشريكين، مشيراً "لقد حان وقت عودة التمثال إلى موطنه".

عندما كُشف النقاب عن مصير التمثال قال فايد، إن في نقل التمثال تقديراً أكثر للملكة ديانا، بدلاً من وجوده في النافورة الرسمية التذكارية في هايد بارك، التي وصفها بـ"الصرف الصحي".

ويُظهر التمثال الأميرة ديانا وهي ترتدي فستاناً قصيراً بدون أكمام مع قطع يصل للفخذ، ويُظهردودي وهو يرتدي قميصاً مفتوحاً، وهما يرقصان معاً على موجات البحر المتوسط تحت أجنحة طائر القرطس البحري الشهير، الذي من المفترض أن يرمز إلى الحرية والأبدية.

وقال فايد "لقد أطلقت على التمثال اسم الضحايا الأبرياء، لأنني أقاتل منذ 8 أعوام لإثبات قتل ابني هو والأميرة ديانا".

وأضاف "هذا التمثال سيظل هنا للأبد، وحتى الآن لم يُبذل أي جهد للحفاظ على ذاكرتها وإرثها. إنها حقاً امرأة مثيرة للإعجاب، نشرت البهجة في العالم بأسره.

يُذكر أن التمثال صُمم من قبل مستشار التصميم الفني لهارودز بيل ميتشل، الذي عمل مع أسرة فايد لأكثر من 40 عاماً. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024