منذ 6 سنوات | منوعات / صحيفة عاجل




تواجه شركة المجوهرات التي تملكها إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مزاعم تورطها في مخطط غسيل أموال.

وقالت مجلة "جي كيو" الأمريكية المتخصصة في الأزياء: إن دعوة قضائية تم تقديمها في محكمة مقاطعة جنوب نيويورك، الصيف الماضي، زعمت أنّ شركة المجوهرات التي تحمل اسم إيفانكا ترامب تم استخدامها لإخفاء أموال أثرياء أجانب.


ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن المجلة قولها إنَّ أحد البنوك، سعى خلال يونيو الماضي، للحصول على تصريح بتقديم مذكرة إيضاح حول شركة مجوهرات إيفانكا ترامب، مشيرًا إلى أنّه تمّ استخدام الشركة لإخفاء أموال تابعة له، وأن المخطط شمل 100 مليون دولار.


وأكّدت أن الأصول العقارية تكون في الكثير من الأحوال قبلة الأمول التي يسعى أصحابها إلى إخفاء أصلها لأن الاستثمار فيها لا يخضع بصورة كبيرة للتعاملات الرسمية، مضيفة: "لكن شركات المجوهرات يمكنها أن تستوعب جبالًا من الأموال غير معروفة المصدر في عددٍ من قطع الماس الصغيرة التي يسهل إخفاءها وتهريبها من حدود الدول ثم استعادتها مرة أخرى بطريقة شرعية".


وفي مارس 2015 أعلن رئيس مجموعة الشركات التي تحمل علامة إيفانكا التجارية، أبيلاجي كليم، أنه سيتمّ إيقاف خط مجوهرات "إيفانكا ترامب"، الذي يشمل مجوهرات راقية ممثلة في خواتم وأساور وقلائد وأقراطا، يصل سعر بعضها إلى 19 ألف دولار، وفقًا لموقع "الحرة" الأمريكي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024