منذ 6 سنوات | العالم / هآرتس

كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم ان المندوبة الاميركية وجهت رسالة تحذير وتهديد مبطنة الى دول العالم اجمع الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة التي ستصوت اليوم على مشروع قرار ضد اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقالت الصحيفة ان مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة قالت ان الرئيس ترامب طلب منها ان ترصد وتسجل اسماء الدول التي ستصوت ضد القرار الاميركي بشان القدس في جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيتم التصويت عند الساعة الخامسة مساء غد الخميس بتوقيت فلسطين.

واضافت الصحيفة ان المندوبة الاميركية هايلي قالت ان الرئيس ترامب طلب منها منابعة الدول التي ستصوت ضد وتدوينها بالاسم وارسالها للبيت الابيض بقائمة مشددة على انه ياخذ الامر بشكل شخصي في رسالة تهديد واضحة لدول العالم.

وبحسب هارتس فقد بعثت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي برسالة تهديد الى جميع ممثلي الدول التى تعتزم التصويت فى الجمعية العامة غدا  الخميس  ضد الاعتراف الاميركي بالقدس.

وحذرت المندوبة الاميركية فى الرسالة من ان “الرئيس سيراقب تصويتك بعناية ويطلب منى ان ابلغه الذين سيصوتون ضدنا مطالبة اياهم بالتواصل معها من اجل اجابتهم على اي اسئلة.

وسيتم التصويت في الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت الشرقي (الساعة 17:00 بتوقيت فلسطين) بناء على طلب من اليمن وتركيا، بعد إجراء مناقشة طارئة بشأن الخطوة الأميركية.

وقالت الصحيفة ان التقديرات تشير الى ان القرار سيمر ويعتمد باغلبية كبيرة حيث لا يوجد للولايات المتحدة حق النقد الفيتو كما هو الحال بمجلس الامن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024