أليس هذا غريبا بعض الشيء؟ كلنا نعلم أن شركة "أبل" تسخر عددا كبيرا من المهندسين للحرص على عدم اختراق تطبيقاتها وأنظمتها والالتزام بالسرية التامة.. ومع ذلك هناك من ينبهها لوجود ثغرات في أحد تطبيقاتها.. هذا الشخص ليس بمهندس ولا بشخص عبقري في مجال التكنولوحيا.. إنه فقط طالب تركي لا يتجاوز عمره 20 عاما.. 

في التفاصيل، هذا الشاب يدعى (يغيت جان يلماز) راسل "أبل" حينما وجد ثغرة في تطبيق "سيري" أي (صوت المرأة الجاهز لمساعدتنا في كل الأوقات إذا كنا نملك جهاز أبل)، حيث وجد يلماز أن "سيري يستمر في قراءة الاشعارات رغم غلقها من طرف المستخدم"، ولم يتوانى في البحث عن سبب الخلل الفني، فقام بمراجعة "الأكواد" الخاص بالتطبيق، وهي الثغرة التي اقتحمت الكثير من أجهزة أيفون. 

هذا الشاب لم يصل بعد للمرحلة الجامعية ليعلم بالأمر، لكنه من أشد المعجبين بالشركة أولا، كما نقل إعجابه بالمجال إلى الإبحار في لغات البرمجة، وله دراية واسعة بكل ما يتعلق بأحدث منتجات شركة "أبل" .."أيفون" و "أيباد".. 

من جهتها استلمت شركة "أبل" الرسالة بصدر رحب، وشكرت الشاب عن حسن تعاونه، في المقابل تحركت على وجه السرعة لحل الثغرة التي طالت أجهزة أبل، أما مكافآة الشاب "يلماز" فكانت مكافآة مادية ومعنوية في نفس الوقت..  


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024