منذ 6 سنوات | غريبة / روتانا



الكريسماس هو فرصة لقضاء بعض الأوقات السعيدة مع العائلة والأصدقاء، لكن يمكن أيضا أن يكون وقتا مناسبا للخيانة؛ طبقا لما تقول إحدى خبيرات الصحة الجنسية، التي أوضحت أن أغلب العلاقات مهددة بالانهيار في أخر السنة.

التقرير الذي نشره موقع “ديلي ميل”، الثلاثاء، نقل عن خبيرة العلاقات الحميمة، الدكتورة “نيكي جولدستين” أن الإجهاد وقلة الوقت، جنبا إلى جنب؛ هما عاملان لتضليل طرف من الطرفين في علاقة ما وربما الطرفان معا.

وأضافت “جولدستين” أنه حين تكمن المشكلة في العلاقة بين شخصين، على شكل خلافات شخصية، قد يمكن حلها والسيطرة عليها؛ لكن هناك أشياء أخرى تؤثر على العلاقة: “الإجهاد في محاولة توفير الأموال والعمل وأعباء الأسرة، ونتيجتها في نقص الوقت هي عوامل قوية التأثير بشكل سلبي على العلاقة الرومانسية”، فالحصول على منزل مثالي يولد ضغوطا كبيرة، يمكن أن تجعل من العلاقة الرومانسية ليست ذو أولوية بين الشريكين.

وأشارت خبيرة العلاقات أيضا، إلى أن إنكار وجود المشكلة ومحاولة الهروب منها، وإظهار السعادة الكاذبة يجعل الوضع أسوأ، قائلة: “هناك أسباب كثيرة لارتكاب الخيانة من قبل أحد طرفي العلاقة؛ لكن في أغلب الوقت تكون مشكلة أسرية هي السبب الحقيقي وراء الخيانة، فالأعباء منزلية كفيلة بحدوث هذا الأمر”.
في رأي “جولدستين” فإن المشكلة لا تكمن في عدم ممارسة العلاقة الحميمية بين الشريكين، أو انعدام النقاش بينهما؛ لكن حين يدخل الشريكان نضالا حقيقيا، فإن أشياء مثل الرغبة والتواصل تخرج من النافذة”، وتضيف: “كما يمكنك أن تكون وحيدا في مكان، بينما أنت محاط بالكثر من الأشخاص، يمكن أن تكون وحيدا وأنت تخلد إلى النوم إلى جانب شريكك”.
في أجواء عيد الميلاد، عندما تبدأ أوقات الاحتفال وتناول المشروبات هي فرصة للقاء عدد كبير من الأشخاص الجدد، ماذا ستفعل حين يتودد إليك شخص ما، ويعبر لك عن مدى إهتمامه بك، إنه حتما سيشعل داخلك الرغبة تجاهه.
وكشفت دراسة جديدة أجرتها “آشلي ماديسون”، أن الموقع الإلكتروني “ماريد داتينج” وهو خاص بالتعارف للأشخاص المتزوجين، شهد زيادة بنسبة 8.1 % في عدد الاشتراكات خلال السنوات الخمس الماضية.

وطبقا لما تقوله دكتورة “جولدستين” فإن من أهم الطرق التي يمكن أن تحافظ بها على شريك حياتك، هو محاولة التأثير الإيجابي خلال احتفالات عيد الميلاد، وأن تحاول لفت نظره وإبهاره بشيء ما، مثل أن تدعوه للخروج في ميعاد رومانسي، أو تفاجئه بشيء يجعله يشعر بإهتمامك به, فبينما انت تهتم بجلب الهدايا وترتيب كيفية الاحتفال.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024