منذ 6 سنوات | غريبة / روتانا



يحذر العلماء من إبقاء الهواتف المحمولة على مقربة منك ويشددون على ضرورة إبعادها بقدر الإمكان وخاصة أثناء النوم للحد من التعرض للإشعاعات والمخاطر الصحية المرتبطة به.

وأصدرت وزارة الصحة في كاليفورنيا تحذيرًا بشأن الهواتف وأضرارها بعد تصاعد وتزايد الأدلة حول ارتباط استخدام الهاتف المحمول بسلسلة من المخاوف الصحية، بما في ذلك السرطان وسوء الصحة النفسية والقضايا الإنجابية المرتبطة بالعقم.

وعلى الرغم من أن الأبحاث لم تستطع إثبات أن استخدام الهاتف المحمول خطير بشكل قاطع، إلا أن هناك دراسات كافية تربط بينهما وتحديدًا بين الأطفال، وفقا لتقرير صحيفة “ديلي ميل” البريطاني.

ويرتبط خطر الهواتف المحمولة بطاقة الترددات الراديوية التي يستخدمها الهاتف لنقل المعلومات، بالإضافة إلى انبعاث الإشعاعات الكهرومغناطيسية من الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

وكشفت الدراسات السابقة أن التعرض المستمر لأشعة الهواتف المحمولة، قد تعرض الفرد لخطر الإصابة بأورام سرطانية في الدماغ والأذنين.

من جهة أخرى، حذر علماء النفس من علاقتها بضعف الصحة النفسية، والقدرة على النوم، وتحديدًا في سن المراهقة.

وليس هذا فحسب، فإن استخدام الرجال المستمر للهواتف ووضعها بالقرب منهم خلال النوم له صلات بضعف الحيوانات المنوية وعددها.

ولحين إثبات العلاقة بين الهواتف والأمراض الخطيرة، يوصي الباحثون بالحفاظ على مسافة عدة أمتار بين الأجهزة الإلكترونية المحمولة وجسم الإنسان للتقليل من العواقب السلبية المحتملة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024