عشية سفره إلى تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية التي ستعقد في اسطنبول غداً الأربعاء، أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون موفد رئيس جمهورية كوريا الجنوبية الذي استقبله أمس، في قصر بعبدا، أن القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة إسرائيل، “خطأ كبير يجب تصحيحه بالعدول عنه، سيما وأنه يخالف كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

واشار عون إلى أنه سيطالب رؤساء الدول الإسلامية باتخاذ القرارات اللازمة للمحافظة على عروبة القدس مدينة الأديان السماوية كافة، “كما أن على الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها لجهة احترام قراراتها وإلا فإنها ستلغي دورها في العالم.

وقال “من غير الجائز أن يطرد شعب من وطنه وأرضه لحل مشكلة شعب آخر”.

وكان عون تسلم من الموفد الرئاسي الكوري الجنوبي رسالة من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي ان عبر فيها عن تقدير بلاده للقيادة الحكيمة في لبنان ومساهمتها في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد عون بالتطور الذي شهدته العلاقات اللبنانية – الكورية في المجالات كافة منذ إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين العام 1981، معرباً عن أمله في أن تتعزز هذه العلاقات.

من جهته، شدد الرئيس الكوري على التزام بلاده المساهمة في إحلال السلام في لبنان والشرق الأوسط من خلال مشاركة وحدة “دونغ ميونغ” العسكرية مع القوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” منذ عشرة أعوام، متمنياً أن تلقى هذه القوة الكورية التعاون الدائم من الدولة اللبنانية، “كي تكمل مهماتها بنجاح في جنوب لبنان”.

في سياق متصل، تسلم عون رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نقلها إليه سفير فلسطين في بيروت أشرف دبور، يشكره فيها على دعمه للقضية الفلسطينية.

وأكدت مصادر وزارية قريبة من الرئاسة الأولى لـ”السياسة”، أن لبنان ينظر بقلق كبير إلى التداعيات التي ستترتب عن القرار الأميركي بشأن القدس.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024