أكد سفير السعودية في لبنان وليد اليعقوب، أن بلاده تتعامل مع اللبنانيين دون تمييز أو تفرقة ولا تسأل أحداً من أي طائفة هو أو من أي منطقة، مشدداً على أن اللبنانيين الذين يعملون في المملكة منذ سنوات طويلة هم خير من يعرف عنها.

وقال خلال استقباله وفداً من مجلس الأعمال اللبناني السعودي في مقر السفارة في بيروت: إن المملكة لا تريد إلا الخير للبنان واللبنانيين جميعاً، مؤكداً أن الفرص أمامهم متاحة في بلاده وبإمكانهم العمل بكل حرية ولا تريد منهم سوى احترام القوانين وعدم المس بما يعرّض مصالح المملكة.

وأشار اليعقوب إلى أن السفارة السعودية على استعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة، وسيتم ذلك بالتشاور مع القنصل في السفارة والاتفاق على آليات معينة في هذا الشأن.

من جانبه، أكد مجلس الأعمال اللبناني السعودي بعد زيارته السفير اليعقوب، على عمق وأهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية، وكذلك على احتضان المملكة للجالية اللبنانية العاملة في المملكة منذ عقود طويلة وتشكل بتحويلاتها رافداً مهماً للاقتصاد اللبناني، لافتاً إلى أن المجلس سجل أن تعامل المملكة مع لبنان كان إيجابياً على الدوام وكان بمثابة تدخل من أجل وقف التقاتل وتعزيز الاستقرار والسلم الأهلي، والمساهمة في الإعمار قبل مؤتمر الطائف وبعده.

كذلك أكد المجلس عزمه القيام بدور أساسي وإيجابي في هذه المرحلة، من أجل تعزيز العلاقات من خلال برنامج وآليات عمل، مناشداً رجال السياسة والإعلام، تجنب كل ما من شأنه خلق أجواء سلبية تنعكس على مئات آلاف اللبنانيين العاملين في السعودية ودول الخليج الأخرى، وإن كل ما تطلبه دول الخليج من اللبنانيين هو التعامل بإيجابية وأن يكونوا أوفياء لمصالحهم ولتاريخ العلاقات اللبنانية الخليجية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024