أشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية الى ان مئات الدبلوماسيين من العالم والقادة الإسرائيليين سيجتمعون اليوم في القدس لعقد مؤتمر جيروزاليم بوست الدبلوماسي، في ضوء إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وعزمه على نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وذكرت الصحيفة انه من المتوقع أن يشارك في المؤتمر المرموق الرئيس روفن ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والسفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلدانوف.

وقالت الصحيفة انه بمعزل عن قضية القدس، التي ستكون بالتأكيد أحد الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر، سيثير المتكلمون أيضا مجموعة واسعة من المواضيع حول إسرائيل والشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة ان المتكلمون سيحاولون الإجابة، في جملة الأمور، على الأسئلة التالية: هل هناك فرصة للسلام مع الفلسطينيين في الأفق؟ هل تنفذ إيران الإتفاق النووي وتتوقف عن السعي إلى إمتلاك الأسلحة النووية؟ كيف أثر الرئيس الأميركي ترامب على الشرق الأوسط في العام الماضي، وما هي طبيعة العلاقة الإسرائيلية الحالية مع أوروبا والولايات المتحدة؟


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024