منذ 6 سنوات | صحة عامة / فوشيا




القرفة هي واحدة من أقدم التوابل في العالم، وهي تضفي طعماً ورائحة رائعين على الكثير من الأطعمة، وإلى جانب طعمها ورائحتها، تمتلك العديد من خصائص الشفاء لأنها مضادة للفطريات وللبكتيريا وفيها الكثير من مضادات الأكسدة.

كيف تميزين القرفة الحقيقية

الواقع أن هناك أنواعاً متعددة من القرفة، ومن الصعب جداً تحديد القرفة الجيدة إذا اشتريتها على شكل مسحوق. ومن الأفضل شراء القرفة على شكل عيدان. ورغم ذلك إليك هذه النصائح لمعرفة القرفة ذات النوع الجيد:

القرفة الحقيقية لونها بني مائل للأصفر.

تحتوي على لحاء رقيق يتكون من طبقات رقيقة متعددة عند طيها

القرفة الحقيقية هشة، ويمكن كسرها بسهولة، كما أن طحنها سهل جدا

لديها رائحة عطرة ولطيفة وليست نفاذة جداً.

القرفة الحقيقية ليست رخيصة الثمن، لكن فوائدها عديدة وإليك بعضها:

تعمل على تعزيز قوة الدماغ

رائحة القرفة تعزز وظيفة الذاكرة، وهي من أفضل التوابل عندما تشعرين بعدم التركيز. إحملي معك أعواد من القرفة واستنشقي رائحتها بين الحين والآخر. أيضا قومي بإضافة بعض القرفة لقهوة الصباح وسوف تساعدك على التركيز طوال النهار.

تعطي منزلك رائحة جميلة

رشي بضع قطرات من زيت القرفة فوق صحن فيه خليط من أوراق الورد المجففة، ويمكن لك وضع اكثر من صحن في أكثر من مكان في المنزل، وسوف تنتشر الرائحة في كافة أرجاء المنزل مما يوفر لك الكثير من الراحة على مدار السنة.

تخفض الكوليسترول

في دراسة أجريت على مدى 40 يوماً على مجموعة من المرضى، أعطي كل واحد منهم ربع ملعقة صغيرة من القرفة يوميا، لاحظ الباحثون أنخفاض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول السيء.

تعالج السكري

في إحدى الدراسات أعطي مرضى السكري ربع ملعقة صغيرة من القرفة على مدى شهرين، وبعد ذلك لاحظ الباحثون أن مستويات السكر في الدم لديهم انخفضت بنسبة تصل إلى 30 في المائة.

تساعد في فقدان الوزن

نظراً لفعالية القرفة في الحد من مقاومة الأنسولين، فإن الأبحاث تشير إلى أن للقرفة ثلاث أضعاف قدرة الأنسولين على استقلاب السكر في الدم. ويمكن أن تقلل من الجوع والرغبة في استهلاك السكر مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

معالجة الالتهابات

استهلاك القرفة يساعدك على تجنب التهابات المسالك البولية والتهابات المثانة. وهي أيضا مدرة للبول.

تعالج الانفلونزا

هذا العلاج معروف جدا في اوروبا وجنوب شرق آسيا. قومي بغلي القرفة مع الزنجبيل وتناولي المشروب ساخنا.

تخفف آلام المعدة

لتخفيف آلام المعدة استخدمي مغلي القرفة المحلى بالعسل، فكلاهما لديه خصائص مضادة للفطريات وللبكتيريا، مما يساعد على علاج القرحة، وكذلك التخلص من غازات المعدة.

تحافظ على الطعام من التلف

إضافة القرفة للطعام يساعد في الحفاظ عليه من التلف لأنها تمنع نمو البكتيريا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024