تعقد اليوم في الرياض، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار “متحالفون ضد الإرهاب”، بمشاركة وزراء دفاع 41 دولة ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة.

ويفتتح ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أعمال الاجتماع، الذي سيشارك فيه عدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي، حيث سيلقي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، كلمة رئيسية حول المجال الفكري، الذي يهدف للمحافظة على عالمية رسالة الإسلام الخالدة، مع التأكيد على المبادئ والقيم الإسلامية مثل الاعتدال والتسامح والرحمة، والتصدي لنظريات وأطروحات الفكر الإرهابي.

ويهدف التحالف في المجال الإعلامي إلى المساهمة في تطوير وإنتاج ونشر محتوى تحريري واقعي، وعلمي، وجذاب لاستخدامه في منصات التواصل والقنوات الإعلامية التابعة للتحالف أو من خلال أطراف أخرى، بهدف فضح وهزيمة الدعاية الإعلامية للجماعات المتطرفة، وترسيخ الأمل والتفاؤل، وقياس الأثر على العقليات والسلوكيات.

وستناقش جلسات الاجتماع الستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024