حدوث الحمل بالطبع يؤثر على الأسنان بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية التى ترفع من أخطار الإصابة بأمراض اللثة والتى تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على صحة الجنين ..

هذا ما أكده الدكتور نور الدين مصطفي عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان و عضو الكونجرس العالمي لزرع الأسنان جامعة نيويورك و الحاصل علي شهادة مدرب معتمد من برلين من الجمعية الدولية لطب الأسنان الرقمي ،وأوضح أن لتجميل الأسنان والحفاظ على صحتها أثناء الحمل يجب متابعة زيارة الطبيب أثناء فترة حملك لتنظيف أسنانك والقيام بفحص اللثة والتأكد من علاج أى مشكلة تطرأ على فمك أو أسنانك أثناء فترة الحمل أو قبلها .

فزيارة دكتور الأسنان لا يجب أن تكون للعلاج في الثلث الأول من الحمل وهى فترة نمو الجنين والتى يستحسن عدم التعرض لأى علاج قد يضر بسلامة نمو الجنين ..

لذلك عليك أن تزوري طبيب الأسنان قبل اتخاذ قرار الحمل بفترة لتعالجى أى خلل بأسنانك أو أى مرض يمكن آن يتفاقم مع الحمل .. فبعض السيدات الحوامل يعانين من نزيف باللثة في فترات متقدمة من الحمل لذلك عليك أن حدث ذلك أن تتابعى ذلك مع دكتور الأسنان ..

و إذا كانت المرأة الحامل تعانى من الغثيان بسبب الحمل عليها أن تقوم بغسل أسنانها مرتين يوميا بالإضافة إلى استخدام غسول للفم إن كان القيء متكرر طوال اليوم ..

 الاهتمام بالطعام ،فالمرأة الحامل معروف إنها ربما تشتهى السكريات أثناء الحمل وهى احد أهم مسببات تسوس الأسنان والتى يمكن أن تمر للجنين من خلال الأم فاختاري الوجبات الصحية لك ولجنينك ، في الثلث الثانى من الحمل يمكن أن يتم عمل تركيبات الأسنان والتيجان الطبية التى تعمل على تقليل انتشار العدوى ومن المفضل تأجيل عمليات تجميل الأسنان لبعد الوضع.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024