منذ 6 سنوات | صحة عامة / فوشيا




يمكن لكل ربة منزل تحويل الثلاجة إلى أداة هامة من أدوات إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة واللياقة، وهناك 6 طرق بسيطة وسهلة يمكن الاعتماد عليها للنجاح في تلك المهمة، وهي الطرق التي نقدمها لك سيدتي في النقاط التالية للاستفادة منها:

– تنظيم محتويات الثلاجة بكل ما بها من أطعمة، إذ ثبت أن مشاهدة الطعام بشكل مرتب داخل الثلاجة وسيلة جيدة لإعداد وجبات وأطعمة صحية يمكن للجميع تناولها.

– تخصيص مركز للوجبات السريعة في الثلاجة لجعلها محط الاهتمام الأول عند الشعور بالجوع ( بقايا فشار، جبن ومكسرات تقدر الواحدة منها بـ150 سعرة حرارية ).

– تخصيص مكان للخضروات السليمة ( غير المقطعة ) التي تكون منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، وعند تناولها، يمكن للأشخاص أن يشعروا بالشبع لمدة أطول، وبالتالي تجنب الشعور بالجوع وتلافي الحاجة لتناول أطعمة إضافية.

– الاهتمام بوضع وعاء مليء بالفاكهة لكونها تحتوي على سعرات أقل من الشوكولاتة، ويمكن التركيز على التفاح، الكمثرى، الكيوي، الخوخ، البطيخ والحمضيات.

– التخلّص من نوعية الأطعمة السريعة التي تفتقر للقيمة الغذائية وتكون بلا جدوى للصحة.

– تخزين بدائل صحية لنوعية الأكلات التي تفضلينها لكنها قد تؤدي لفتح شهيتك، والفائدة هنا أن اللجوء لخيارات منخفضة السعرات هو الأمر الأفضل للحفاظ على الوزن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024