منذ 6 سنوات | غريبة / وكالات


يعد الحب من أهم العوامل التي تقوم عليها العلاقة الزوجية السليمة والذي يضمن استقرار ونجاح الأسرة، وعادة ما تعاني الكثير من النساء من فتور مشاعر أزواجهن ويؤدي ذلك لإحباطهن وتوترهن.

ومن الضروري أن تعرف المرأة المؤشرات التي تدل على أن الرجل لا يحبها ومشاعره تجاهها بدأت في التراجع، وأورد موقع “فاميلي شير” 5 مؤشرات تدل على فتور مشاعر الزوج وهي:

التغيب عن المنزل

عادة ما يلجأ الرجل للتغيب عن المنزل بشكل مفرط عن عمد كي يبتعد عن زوجته قدر المستطاع، وهذا يدل بأن مشاعر الرجل تجاه زوجته لم تعد كما كانت من قبل، ويجب على الزوجة أن تقوم بتنبيه الرجل ومحاولة جذبه إليها.

الافتقار للتواصل

كثيرًا قد يتحاشى الرجل التواصل مع زوجته بشكل مباشر، وهذا يدل على أن مشاعره بدأت بالتراجع، ومن واجب المرأة أن تتعامل مع ذلك بشكل جاد وتخلق آليات جديدة للتواصل مع زوجها.

افتعال الشجار

يتعمد الرجل أحيانًا لافتعال شجار مع زوجته على أتفه الأسباب، ويدل ذلك بأنه لا يكن لها مشاعر الحب ، وهنا يجب على المرأة أن تتعامل مع هذا النوع بحكمة.

إبعاد المرأة عن أصدقائها

إذا قام الرجل بإبعاد زوجته عن أصدقائها وعائلتها فإن ذلك يدل بأنه رجل محب للسيطرة والاستحواذ، وهذا يتنافى مع مشاعر الحب الحقيقية التي تستوجب معاملة الطرف الآخر على أنه ند وشريك.

تجاهل المشاكل

إذا أهمل الرجل القضايا العالقة مع زوجته ولم يبذل أي جهد لحل المشاكل معها، فهذا يعني أنه لا يكترث لها ولا يأبه بمشاعرها، وفي هذه الحالة ينبغي على المرأة أن تطلب منه حل جميع المشاكل العالقة عبر حوار بناء وهادئ لإنهاء حالة الفتور في المشاعر بينهما.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024