منذ 6 سنوات | صحة عامة / وكالات

الواقي الذكري أو العازل الذكري المعروف بالكندوم أو الكبوت ويعرف أيضاً بالواقي الذكري. هو عبارة عن مادة مطاطية (Latex) مصنعة على شكل اسطواني ناعمة الملمس وشفافة ورقيقة جدا، قابلة للتمدد ذات ألوان وروائح مختلفة. ويغطي القضيب أثناء الجماع الجنسي لمنع الحمل غير المرغوب فيه وانتقال الأمراض الجنسية، مثل الهربس، وفيروس الإيدز أو مرض الزهري (السفلس). ولهذا السبب فمن المعتاد أن يطلق على ممارسة الجنس باستخدام الواقي الذكري جنس آمن (safe sex). يقوم الرجل بوضع العازل على القضيب الذكري. أي إلباس القضيب هذا العازل وهو على شكل جورب. يقوم هذا العازل بمنع الذكر من إنزال السائل المنوي)، فهو يقوم باحتواء السائل، ويتم خلعه بعد انتهاء العملية الجنسية.

إليك 6 نصائح مهمة لاستخدام الواقي الذكري:
1- الواقي الذكري يُستخدم مرة واحدة ولا يمكن استخدامه أكثر من مرة. يمكنكِ أيضًا التعرف هنا على مميزات وعيوب الواقي الذكري.

2- إذا بدأ الزوجان بالجنس الفموي واستخدم الزوج الواقي الذكري، يجب تغييره عند الجماع واستخدام واحد آخر حتى لا يكون قد أصابه التلف.

3- التأكد من سلامة الكيس المحفوظ فيه الواقي، فإذا كان واقيًا جافًّا أو مقطوعًا أو صلبًا أو لزجًا فلا يصلح للاستخدام.

4- الواقي الذكري لا بد أن يكون قريبًا منكِ وقت العلاقة الحميمة، حتى يسهل عليكِ الوصول إليه دون مقاطعة فترة المداعبة.

5- إضافة القليل من المزلق الحميمي إلى الواقي الذكري يجعله أكثر متعة ولا يشعركِ بالألم، ويفضل أن يكون المزلق مائيًّا أو من السيليكون.

6- المزلق الزيتي مثل زيت الأطفال أو زيت الطعام يفسده لأنه مكون من مادة اللاتيكس، فلا يفضل استخدامه.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024