منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / Gheir

بحسب البحوث والإحصاءات، تتمتع الممثلة ميغان فوكس بشكل الوجه "الماسي" الذي ترغب به وتطلبه معظم النساء بفضل شكله الأنثوي.

ويُذكر أن نجمة هوليوود، البالغة من العمر 31 عاماً، تتميّز بعظام خدّيها، ووجهها النحيف، إضافة إلى بروز فكّها وذقنها. هذه هي المواصفات التي تدفع النساء إلى الجراحات التجميلية بحسب ما أكّد جرّاح تجميل تقصده النجمات في غرب لندن.

شكل الوجه الثاني الأكثر شعبية هو "البيضاوي"، وهو شكل وجه النجمة ريهانا البالغة من العمر 29 عاماً.

أما شكل الوجه الذكوري الأكثر شعبية، فهو الشكل "المربع" على غرار وجه ديفيد بيكهام (42 عاماً)، وعارض الأزياء ديفيد غاندي (37 عاماً) مع خط الفكّ المستقيم.

في الواقع أدى نمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يسعون إلى جراحات تجميلية في محاولة للحصول على صورة أفضل في السيلفي. ارتفع عدد الرجال والنساء الذين يبحثون عن شدّ للوجه والرقبة.

سبعة أشكال مختلفة للوجه

سنعرّفكِ إلى أشكال الوجوه السبعة الأكثر شيوعاً.

  1. شكل الوجه الماسي- ميغان فوكس: ضيّق الجبين والفك وعظام الخدين تقع في أوسع نقطة من الوجه. هذا هو شكل الوجه المرغوب فيه للمرأة. ميغان هي واحدة من أجمل نساء العالم.

  2. شكل الوجه البيضاوي – ريهانا: الجبين قد يكون أوسع بقليل من الذقن، وطول الوجه أكثر بمرة ونصف من العرض. ريهانا هي مثال رائع للنساء الجميلات بوجهها البيضاوي المتناسق.

  3. الوجه على شكل قلب أو مثلث مقلوب، سكارليت جوهانسون وريز ويذرسبون: الجبين واسع ولكن الفكّ والذقن ضيّقان. إنه شكل وجه آخر مرغوب فيه للغاية من قبل العديد من النساء.

  4. شكل الوجه المربع - أنجلينا جولي، كيرا نايتلي وديفيد بيكهام: منطقة الفك بارزة والذقن مربع، فيما الجبين وخطّ الفكِ يتمتعان تقريباً بنفس العرض. كثيرون من الناس ينظرون إلى هذا الشكل على أنه الأكثر جاذبية على الرجال لأن الفك المربع يُعد أكثر ذكورية.

  5. شكل الوجه المستطيل أو الوجه الطويل جيزيل بوندشين وفيكتوريا بيكهام: لطالما رأى البعض أن شكل الوجه الطويل أمر سلبي عند تقييم الجمال الأنثوي ولكن هذا لم يستطع منع جيزيل بوندشن من أن تصبح عارضة الأزياء الأعلى أجراً في العالم. هذا يدل على أنه ليس هناك قالب نهائي أو مثالي للجمال.

  6. شكل الوجه المستدير - دوقة كامبريدجكيت موس: خدّان مستديران بنحو بارز مع عرض وطول متساويين للوجه. تميل خدود هذا الشكل من الوجه لأن تكون ممتلئة. هذه الخدود جميلة على الأطفال ولكنها غير مرغوبة جداً لدى البالغين.

  7. شكل الكمثرى أو الإجاصة - كيلي أوزبورن: منطقة الفك هي أوسع من الجبين والذقن سيكون واسعاً جداً أيضاً. هذا الشكل غير مرغوب فيه خصوصاً لدى المرأة. هناك الكثير من الطرق التي يمكن فيها جعل الذقن أقلّ وضوحاً ووسعاً لتحسين مظهر شكل الوجه.

أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024