الاخبار - علم وخبر

بنك بيروت يفشل في الاستحواذ على الاعتماد الوطني

فشلت مساعي بنك بيروت (BoB) للاستحواذ على كامل أسهم بنك الاعتماد الوطني (BCN)، وفق ما أكّد المسؤول الإعلامي في بنك بيروت حبيب أنطون لـ«الأخبار»، مشيراً إلى أن «المفاوضات لم تصل إلى أي نتيجة وتوقّفت، وبالتالي الاهتمام بالاستحواذ على بنك الاعتماد الوطني لم يعد موجوداً، أقلّه في الوقت الراهن».

يأتي ذلك بعد سلسلة مفاوضات أجراها رئيس مجلس إدارة بنك بيروت، سليم صفير، مع المساهمين في بنك الاعتماد الوطني، أبرزهم لطفي الزين الذي يملك نحو 64% من أسهم المصرف استحوذ عليها عام 2010.

وتندرج هذه المفاوضات في إطار خطّة أعدّها بنك بيروت لاقتناء مجموعة من المصارف الصغيرة بغية توسيع أصوله البالغة حتى نهاية حزيران الماضي نحو 17.6 مليار دولار. يشار إلى أن مصرف الاعتماد الوطني الذي يملك 3 فروع فقط موزّعة بين بيروت وطرابلس، تأسّس عام 1929 باسم يعقوب صفرا، وتمّ تغيير اسمه إلى بنك الاعتماد الوطني عام 1956، وبلغ إجمالي أصوله نحو 217 مليون دولار في نهاية 2015، وإجمالي حقوق المساهمين نحو 28 مليون دولار.

«داتا» التيار في معراب

أصدر نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الادارية رومل صابر تعميماً منذ يومين الى المرشحين المحتملين للانتخابات النيابية يقول فيه: «وردنا أن بعض استطلاعات الرأي الخاصة ببعض المرشحين المحتملين قد ركّزت جهودها على المنتسبين إلى التيار في بعض الدوائر الانتخابية.

 نرجو منكم التنبّه للموضوع وعدم السقوط في خطأ حساس كهذا، عنينا الطلب من أيّ شركة إحصاءات إجراء دراسة رأي حصراً مع الملتزمين في التيار أو التركيز عليهم بالأسماء، وإيقافها حالاً».

وتقول مصادر التيار إن هذا التعميم جاء على خلفية تسليم أحد مرشحي المتن الشمالي معلومات عن المنتسبين للتيار الى شركة إحصاء قريبة من القوات اللبنانية، لتنفيذ استطلاع رأي، ما أدى إلى معرفة المزاج الانتخابي لعدد كبير من العونيين. واعترض مرشحون آخرون على الخطوة، معتبرين أن فيها «تسليماً لمعلومات حزبية إلى معراب».

المستقبل- يقال

إنّ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري كلّف فريق عمل درس ملف النفايات في طرابلس تمهيداً لعقد اجتماعات متتالية لهذه الغاية وصولاً إلى إيجاد حلّ عملي لهذه المشكلة يُصار إلى ترجمته في أقرب وقت ممكن.

النهار - اسرار الآلهة

تسجيل المغتربين ...تشدّد حملات تسجيل المغتربين على النجاح اللافت من دون أن تظهر الأرقام التي تؤكّد النجاح من عدمه علماً أن المهلة تمتد إلى 20 الجاري.

شيكات بلا رصيد ...يقول رجل أعمال بارز ان قضاة يلعبون دور أبو ملحم لكثرة الشيكات من دون رصيد التي ينظر فيها محاولاً توفير حلول حبيّة بين المتقاضين.

البطاطا محجوزة ...فشلت حركة الاتصالات مع الأردن لإعادة إدخال البطاطا اللبنانية إلى المملكة.

المطرانان المخطوفان ...يؤكّد مطارنة أن لا معلومات لديهم عن المطرانين المخطوفين في سوريا وأن أحداً لا يعلم حقيقة المساعي للافراج عنهما أو معرفة مصيرهما.


اللواء - اسرار اللواء

همس...تقرر، بعد مراجعات، تجميد السجال بين وزيرين سياديين، ومعالجة الخلافات والملاحظات، بعيداً عن الإعلام.

غمز...احدثت تصريحات رئيس حزب نافذ في الجبل بلبلة في صفوف الأصدقاء والحلفاء على حدّ سواء.

لغز...يواجه المتقاعدون أزمة لجهة مصير الزيادة على رواتبهم، وعمّا إذا كانت ستدفع شهرياً وبانتظام؟! 


الجمهورية – اسرار

تقييم...إستمزج محيطون بأحد المراجع رأي جهات سياسية حول حلقة حوارية جرت أخيراً فجاء التقييم سلبياً.

زيارة...عُلم أن مرجعاً روحياً سيزور دولة أوروبية بعد زيارته دولة عربية وذلك لوضعها في آخر التطورات الحاصلة.

لوم...تلقّى أحد النواب لوماً شديداً من قيادة الحزب الذي ينتمي إليه على خطوة أقدم عليها قبل أيام وأثارت إلتباساً وردود فعلٍ سلبية عليها من أوساط سياسية وشعبية.


البناء - خفايا وكواليس

كواليس

قالت مصادر فلسطينية إنها تستبعد أن تمرّ العملية الإسرائيلية التي استهدفت أحد أنفاق غزة وأدّت إلى استشهاد قادة ومقاومين دون ردّ من فصائل المقاومة، وتوقعت أن لا يتأخر الردّ، وأن يؤدّي لتصعيد على جبهات غزة، ويضع «إسرائيل» بين خياري قواعد جديدة للاشتباك خصوصاً مع تسلّم السلطة الفلسطينية الأمن في غزة يقوم على هدنة مديدة أو يتصاعد نحو مواجهة أوسع تصعب السيطرة عليها…

خفايا

رجّحت مصادر سياسية متابِعة أن يكون رئيس الحكومة سعد الحريري كاشف المسؤولين السعوديين بحقيقة الأوضاع الداخلية في لبنان، خصوصاً في ما يتعلّق بالتوازنات السياسية التي لا تميل مطلقاً لمصلحة الفريق الذي يدور في الفلك السعودي. وقدّرت المصادر أن يكون السعوديون، ورغم اطلاعهم على أوضاع حلفائهم الحرجة، طلبوا من الحريري الاستمرار في تصعيد المواقف، لمواكبة العقوبات الأميركية الجديدة ضدّ حزب الله وإيران.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024