منذ 6 سنوات | العالم / الأهرام

تطلق منظمة اليونسكو التقرير العالمي لرصد التعليم 2017-2018 خلال المؤتمر العام لليونسكو، يوم الأربعاءالموافق 1 نوفمبر بمقر المنظمة بباريس.


وتهدف فعاليّة الإعلام بإطلاق التقرير، المرتكزة على النتائج الواردة فيه إلى إحاطة واضعي السياسات علماً بالطرق المختلفة للمساءلة في سياقات مختلفة، بالإضافة إلى مزاياها ومساوئها، ومشاركة أبرز التوصيات الواردة في التقرير والمتعلّقة بواضعي السياسات على الأصعدة الوطنيّة والإقليميّة والعالميّة.


كما تسعى اليونسكو من خلال الفعالية إلى نشر التقرير العالمي لرصد التعليم بين الأطراف المعنيّة في مجال التعليم والتأكيد من جديد على دور التقرير البارز في الترويج لرصد التقدّم المحرز نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة المعنيّة بالتعليم.


وسيبحث التقرير قضية المساءلة في مجال التعليم، محللاً الطرائق التي تتيح لجميع الجهات الفاعلة المعنية تعزيز الفعالية والكفاءة والإنصاف في توفير التعليم، كما سيدرس التقرير آليات المساءلة المختلفة التي تستخدم لمساءلة الحكومات والمدارس والمعلّمين والأهالي والطلاب والمجتمع المدني والمجتمع الدولي والقطاع الخاص في ما يتعلّق بإيجاد تعليم أكثر شموليّة وجودة وإنصاف.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024