منذ 6 سنوات | صحة عامة / وكالات

من المؤكد أن اتباع الحميات والأنظمة الغذائية يُعتبر أمراً صحياً للحصول على الجسم الذي تريده، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها معظم الأشخاص الذين يتبعون نلك الأنظمة . 


هذا التقرير يعرض لك أهم الأخطاء التي تتسبب في شعورك باليأس والملل بسبب عدم رؤيتك نتائج النظام الغذائي الذي تتبعه تظهر على جسدك .

1- الحمية تكفي 

يعد هذا الخطأ القاتل الذي يقع فيه معظم من يبتعون أنظمة غذائية التي وبالرغم من أهميتها لن تحقق لك النتائج المرجوة، فالتمارين الرياضية هى العامل الأساسي الذي تتساوى أهميته مع التظام الغذائي . 

2- لاتهمل غذاء العضلات 

والمقصود بغذاء العضلات هو البروتينات التي تعتبر أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها لبناء عضلات أكثر قوة وصحة، ولاتقتصر أهمية تناول البروتينات على نمو العضلات فقط فالمعدة تستغرق فترات أطول في هضمها مما يشعر الإنسان بفترات أطول من الشبع ويقلل الإحساس بالجوع . 


3- المعدة الفارغة والرياضة 

يعتقد البعض أن ممارسة التمارين قبل تناول الطعام سيساعد على التخلص السريع من الدهون المتراكمة في الجسد ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر له الكثير من الآثار السلبية، فجسم الإنسان يمتلك قدرات هائلة على التعامل بذكاء في المواقف التي يشعر بها أنه مُهدد، فعند قيامك بأي مجهود عضلي على معدة خاوية يقوم الجسم بإرسال إشارات للمخ تعمل على تحفيز الجسم لإنتاج هرمون الكورتيول الذي يقوم بتخزين الدهون بدلاً من حرقها لأنه لايعلم متى ستمده بالطعام اللازم لتوليد الطاقة . 

4- تمرن لتأكل ماتشاء 

مانفع التمارين الرياضية إذا كنت تحرق أثناء ممارستها عدداً أقل من السعرات الحرارية ثم تأكل أضعاف ماتم حرقه، ففي هذه الحالة لن يستفيد جسمك من أية نتائج إيجابية للتماربن سوى تقلصات العضلات . 


5-لا تهمل الإفطار 

تعتبر وجية الإفطار أهم الوجبات الرئيسية الثلاث على الإطلاق، فهى الوجبة التي تمد جسمك بالطاقة اللازمة ليستطيع تحمل الأعباء اليومية ولتشعر بالنشاط في باقي أوقات اليوم، وترجع أهمية وجبة الإفطار لمساعدتها الجسم على حرق الدهون من خلال تسريعها لعملية الأيض بشرط أن تحرص على أن تتكون هذه الوجبة من العناصر الغذائية المُفيدة .


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024