الأخبار/ إبراهيم الأمين

اعتبر أن إسرائيل تعيش اليوم أيام القلق العظيم بسبب تآكل قدراتها الهجومية والدفاعية ليس عسكرياً فقط بل سياسياً أيضاً للمرة الأولى، ورأى أنه واهم من يعتقد أن حكومة العدو أو مؤسساتها العسكرية والأمنية قادرة على اتخاذ قرار بالحرب ما لم تكن هناك موافقة وتغطية ومساهمة أميركية مباشرة.

 

الديار/ ياسر الحريري

أشار نقلاً عن سفير عربي أن إسرائيل أبلغت روسيا أنها غير معنية بأي تصعيد ميداني وأن مواقف ترامب التي تؤيدها هي في إطار الحصار السياسي الحالي لحزب الله وبالتالي هي تسعى لحفظ أمنها في المنطقة الجنوبية أي في الجولان السوري.

 

الديار/ حسن سلامة

نقل عن مصادر قوى 8 آذار قولها أن لا تفسير لمواقف تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية لرفضهما إطلاق عودة النازحين ونقل عن أوساط قصر بعبدا أن ملف النازحين السوريين بات يشكل حملاً كبيراً على لبنان ولا يجوز التعاطي معه كهواة لأن المسألة أصبحت تتطلب علاجاً ناجعاً وجدياً وليس الاستمرار بالتعاطي معه وكأن البلاد في ألف خير.

 

اللواء/ صلاح سلام

حذر من أن التفرد والهيمنة يهددان التسوية الرئاسية وقال إن التجارب اللبنانية المريرة علّمت اللبنانيين أن لا أحد يستطيع أن يتفرد بالقرار في بلد يقوم على التسويات ولا أحد يستطيع أن يلغي الآخر ولا حتى أن يتجاوزه في بلد يعتمد استقراره السياسي والأمني على سلامة المعادلات الداخلية وتوازناتها الطائفية والوطنية الدقيقة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024