منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / بصراحة

على ما يبدو ان السيدة ماجدة الرومي تستعد للعودة الى السينما وذلك بعدما كشف برنامج “اي تي بالعربي” ان الماجدة ستغني شارة الفيلم التاريخي “اغسطينوس.. ابن دموعها”.


الفيلم، الذي تم عرضه ضمن مهرجان صفاقص وفي الدورة الاخيرة من مهرجان وهران، سيشارك في مهرجان الاسكندرية بدورته الـ 33 والعرض سيكون يوم الثلاثاء، تاريخ 10 تشرين الاول الحالي الساعة السادسة مساءً في دار اوبرا الاسكندرية مسرح سيد درويش.


واعلن مخرج الفيلم سمير سيف بتاريخ 24 ايلول الفائت ان العمل اعيد ادخاله الى المونتاج للنظر فيه من جديد والتأكد منه، اضافة الى مفاجأة يتم التحضير لها وهي ان تغني السيدة ماجدة الرومي تتر الفيلم وذلك بعد 18 عاماً على تقديمها اغنية “آدم وحنان” في فيلم “الآخر” للمخرج يوسف شاهين.


الفيلم تم انتاجه بشكل مشترك ما بين تونس والجزائر من بطولة التونسية عائشة بن احمد والجزائري احمد امين بن سعد وغيرهما.


فيلم “اغسطينوس.. ابن دموعها” (80 دقيقة) استغرق تصويره 3 سنوات ويتناول قصة مخرج جزائري يعمل في قناة تلفزيونية كلف بتصوير فيلم وثائقي عن حياة الفيلسوف أوغسطينوس منذ ولادته في الجزائر، ثم تابع رحلته إلى قرطاج وروما وميلانو ثم فرنسا التي امضى فيها حياته.


الجدير ذكره أن “أغسطينوس” شخصية نوميدية ولدت في الجزائر ودرست في تونس، وفي عنوان الفيلم “ابن دموعها” إشارة ضمنية إلى معاناة أمه التي بقيت تذرف الدموع على امتداد عشرين سنة، متوسلة إلى الله أن يبعد ابنها عن “المانوية” ويعيده إلى ديانته الأولى المسيحية، لهذا أطلق على الفيلسوف “أغسطينوس” لقب “ابن الدموع”.


من جهة اخرى، تكرم جامعة الروح القدس – الكسليك الملحن الراحل حليم الرومي في حفل تقيمه، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، عند الثامنة من مساء يوم الاربعاء في 11 تشرين الاول الحالي في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني.


ويتضمن برنامج الحفل عرض فيلم وثائقي عن الرومي، كلمة لعميد كلية الموسيقى الاب الدكتور بديع الحاج يليها موشح قصيدة/ غلب الوجد عليه. بعدها كلمة للفنانة ماجدة الرومي، رئيس الجامعة الاب البروفسور جورج حبيقة، تقديم كتاب “يرنو بطرف. حليم الرومي، حياة وانجازات”. واخيرا كلمة الرئيس بري.


وتقدم جوقة الغناء العربي في كلية الموسيقى ألحان الرومي بقيادة الدكتورة غادة شبير.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024