منذ 6 سنوات | العالم العربي / بيان

نفت "هيئة تحرير الشام" في سوريا، اليوم الأربعاء، إصابة قائدها أبو محمد الجولاني في ضربة جوية روسية، وقالت في بيان على صفحتها على "تليغرام" وفق ما نقلت وكالة "رويترز": "الشيخ بصحة جيدة ويمارس مهامه الموكلة إليه بشكل كامل".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق إنّ "ضربة جوية روسية في سوريا أسفرت عن إصابة القيادي بهيئة تحرير الشام أبي محمد الجولاني إصابات خطيرة، ومقتل 12 قيادياً ميدانياً في الهيئة".

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في بيان أنّ "الضربة جاءت بعدما توصلت المخابرات العسكرية الروسية لموعد ومكان اجتماع لقيادات الهيئة، ضمّ القيادي فيها الجولاني الثلاثاء الفائت".

وأضاف كوناشينكوف: "أسفرت الضربة الجوية عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبي محمد الجولاني بجراح عديدة وفقد إحدى ذراعيه، وهو في حالة حرجة وفقاً لمعلومات من عدة مصادر مستقلة".

وتابع البيان إنّ "مقاتلتين من طراز سو34 وسو35 نفذتا الضربة التي أدّت إلى مقتل 12 من القيادات الميدانية للجبهة، ومعهم نحو خمسين حارساً".

وقبل نحو أسبوع، كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنّها قتلت خمسة قادة ميدانيين من "هيئة تحرير الشام" بقصف مواقعها في محافظة إدلب (شمال سوريا). وقال كوناشينكوف آنذاك إنّ "القادة القتلى هم أبو سلمان السعودي، وأبو العباس، وأبو حسن المستشار العسكري للجولاني، ووليد المصطفى، وأبو مجاهد".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024