نشر موقع Money قائمة من 23 إسما للكتب التي ينصح مارك زوكربيرغ الجميع بقراءتها:

1-المقدمة لعالم الإجتماع إبن خلدون الذي ألفه سنة  1377 يتضمن المحاولة للتجرد من السجلات التاريخية والعثور على عناصر عالمية في تطور البشرية.

2-The New Jim Crow ¬للكاتب  Michelle Alexander الذي يجادل في كتابه بأن "الحرب على المخدرات" عززت ثقافة يكون فيها الذكور السود اللاعنفيون موجودون بشكل مرتفع في السجن، ثم يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية بعد إطلاق سراحهم.

3-Why Nations Fail _  للخبير الاقتصادى Daron Acemogl والعالم السياسي James A. Robinson ويتحدث عن أن "الحكومات الاستخراجية" تستخدم السيطرة لفرض سلطة على عدد قليل، في حين أن "الحكومات الشاملة" تخلق أسواقا مفتوحة لتمنح المواطنين إنفاقا واستثمار للأموال بحرية، وأن النمو الاقتصادي لا يشير دائما إلى إزدهار البلد.

4-The Rational Optimist لكاتب العلوم Matt Ridley فإنه يناقش أن مفهوم الأسواق هو مصدر التقدم البشري، وأن التقدم يتسارع عندما تترك في حرية على قدر الإمكان.

5-Portfolios of the Poor للباحثين Daryl Collins, Jonathan Morduch, Stuart Rutherford, Orlanda Ruthven الذين أمضوا 10 سنوات يدرسون الحياة المالية لأدنى فئات بنغلاديش والهند وجنوب أفريقيا.

6-World Order _ Henry Kissinger يحلل كيفية فهم الطرق المختلفة لأجزاء العالم لمفهوم الإمبراطورية والسلطة السياسية لقرون، وكيف جلب الاقتصاد العالمي الحديث لهم الطرق العنيفة في كثير من الأحيان.

7-The Varieties of Religious Experience للفيلسوف William James وهوعبارة عن مجموعة من المحاضرات المكتوبة التي تستكشف الوعي الديني والميكانيكي لكيفية استخدام الناس للدين كمصدر للمعرفة.

8-Creativity, Inc. للكاتب Ed Catmull وهي قصة بيكسار، التي كتبها واحد من مؤسسي الرسوم المتحركة على الكومبيوتر.

9-Sapiens_ Yuval Noah Harari نشر هذا الكتاب في عام 2014 ويتحدث عن تطور الإنسان البدائي من كونه صياد إلى تطوير نفسه للألوهية في المستقبل.

10-The Structure of Scientific Revolutionsللفيزيائي Thomas S. Kuhnويدور حول تطور العلم وتأثيره على العالم الحديث وأصبح "واحدا من الكتب الأكاديمية الأكثر استشهادا به في كل العصور"، وفقا لموسوعة ستانفورد للفلسفة.

11-Dealing with China _ Henry M. Paulson Jr.  يستكشف الصعود الأخير للصين في النفوذ العالمي وكيف يؤثر على العالم.

12-The Beginning of Infinity الفيزيائي David Deutsch نظرة موسعة على تقدم البشرية بعد الثورة العلمية. وهو يمس كل شيء من الفن والعلوم إلى السياسة والفلسفة.

13-The Better Angels of Our Nature للطبيب النفسي Steven Pinker دراسة بينكر عن كيفية انخفاض العنف مع مرور الوقت على الرغم من تضخيمها في الأخبار على مدار 24 ساعة ووسائل التواصل الاجتماعية وهو الشيء الذي يمكن أن يغير منظور التطلع للحياة.

14-Genome لـ Steven Pinker يهدف هذا الكتاب إلى معرفة تاريخ الإنسانية من منظور علم الوراثة بدلا من علم الاجتماع.

15-The End of Power لـ Moisés Naím إنه تحقيق تاريخي في تحول السلطة من الحكومات الموثوقة، والجيش، والشركات الكبرى إلى الأفراد.

16-On Immunity لـ Eula Biss يتضمن فوائد التطعيم وحركة مكافحة التطعيم في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا.

17-The Idea Factory لـ Jon Gertner يحكي تاريخ Bell Labs”" من 1920 الى 1980.

18-The Three-Body Problem لـ Cixin Liu يحكي عن التواصل والتفاهم بمجال الإقتصاد والحضارات.

19-Gang Leader for a Day  لـ Sudhir Venkatesh هي إحدى قصص الإلهام والتواصل عبر الحواجز الاقتصادية والثقافية.

20-The Player of Games لـ Iain M. Banks هو يكشف ما ستبدو عليه الحضارة إذا ما أنشئت تكنولوجيا متطورة لتلبية الاحتياجات البشرية وتجاوزت القدرات البشرية

21-Orwell's Revenge _ Peter Huber وهو الوقت الذي كانت فيه تكنولوجيا الإنترنت والاتصالات تفتح طرقا جديدة للاتصال. تحكي الرواية عن تخيل عالم يستخدم فيه المواطنون التكنولوجيا التي استعبدتهم في وقت سابق لتحرير أنفسهم.

22-Energy: A Beginner's Guide _ Vaclav Smil  يبدأ الكتاب مع شرح أساسي عن الطاقة ومن ثم الانتقال إلى مواضيع أكثر تعقيدا، بما في ذلك السعي لخلق وقود أكثر فعالية وصديقة للبيئة.

23-Rational Ritual _ Michael Suk-Young Chwe يتحدث عن كيفية مشاركة المعلومات بين الأشخاص.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024