منذ 6 سنوات | فن ومشاهير / بصراحة

في خطوة مفاجئة وبينما كان الجمهور العربي على موعد مع ألبوم السيدة فيروز الجديد “ببالي” في 22 أيلول/سبتمبرالحالي، تم تاجيل طرح الالبوم الى الشهر المقبل.

وكشف “اي تي بالعربي” ان المفاجأة تمثلت بتأجيل طرح البوم “ببالي” الى الشهر المقبل وتحديداً الى 20 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بحسب موقع Cultura الفرنسي والتأجيل لم يتم الاعلان عنه في الوطن العربي حتى الآن.

وفي زيارة سريعة الى صفحة المخرجة ريما الرحباني نرى ان آخر نشاط لها على صفحتها الخاصة كان في 10 آب/اغسطس الفائت.

اما صفحة فيروز الرسمية على فايسبوك لم تتحدث عن اي تأجيل وآخر نشاط على صفحتها كان في 8 آب/اغسطس الفائت عند طرح اغنية “انا وياك”.

مصادر لـ “اي تي بالعربي” اكدت ان تأجيل ألبوم فيروز ازعج ابنتها ريما الرحباني المسؤولة عن ادارة اعمالها. وتابع المصدر ان الخلاف وقع بين ريما والشركة المنتجة للالبوم.

وكانت السيدة فيروز قد افرجت عن ثلاث اغنيات من ألبوم “ببالي” الذي كان من المتوقع ان تصدره في 22 أيلول/سبتمبرالحالي وهم “لمين” و “يمكن” و “انا ويّاك”.

ألبوم “ببالي” يتضمن 10 اغنيات قصيرة ما بين 2 والـ 4 دقائق وكلها اغاني غربية مترجمة للغة العربية. واصبح معروف من اغاني الالبوم ثلاثة وهي: “لمين” هي الاغنية الاولى التي تولّت إنتاجها ريما الرحباني، تعد نسخة ملبننة عن أغنية “لمن يسهر النجمُ؟” “Pour qui veille l’etoile” (1956)  للفرنسي جان كلود باسكال فيما تولّى توزيعها البريطاني ستيف سيدويل. اما النسخة القديمة من الاغنية من كلمات بيار دولانوي، الحان لويس آماد وجيلبير بيكو.

يمكن”، هي الأغنية الثانية التي تولّت إنتاجها ريما الرحباني ايضاً، تعد نسخة ملبننة من اغنية “تخيّل”  Imagine التي كتبها ولحّنها النجم البريطاني الراحل جون لينون، العضو المؤسس في فرقة “البيتلز”، فيما تولّى توزيعها البريطاني ستيف سيدويل

أنا ويّاك“، هي الاغنية الثالثة التي تولت انتاجها ريما الرحباني ايضاً، تعد نسخة ملبننة  من الأغنية المكسيكية “Besame Mucho” كتابة وألحان كونسويلو فيلاسكيز وتوزيع البريطاني ستيف سيدويل.

اما باقي الاغنيات فهي:

اغنية “ببالي” مأخوذة من Barbra Streisand “The Way We Were”

واغنية “راح نرجع نلتقي” مأخوذة من Jeane MANSON – Ce n’est qu’un au revoir

اغنية “بيت صغير في كندا” Line Renaud – Ma Cabane Au Canada

وايضاً يتضمن الالبوم اغنية “بغير دني” و”حكيت كتير” و “ما تزعل مني“.

FacebookTwitterGoogle+




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024