نشر موقع Next big future  تقريرا أشار فيه الى أن الحرب الكبرى القادمة في الشرق الأوسط ستكون حربا أخرى بين حزب الله وإسرائيل. سوف تبدأ بسبب زيادة حزب الله بشكل كبير لحجم وتطور ترسانته (صواريخ) في لبنان على الرغم من التحذيرات الواضحة والثابتة من إسرائيل والمجتمع الدولي لعدم القيام بذلك. وأشارت الصحيفة أن حزب الله بات يمتلك ترسانة صواريخ تعادل ثلاثين ضعفا لتلك التي أطلقها خلال حرب تموز 2006.

على مدى السنوات العديدة الماضية، كانت إسرائيل تحذر حزب الله، أولا بشكل غير مباشر، ثم علنا، حول "خطوطها الحمراء" في سوريا، والتي تضمنت نقل الأسلحة المتطورة من سوريا إلى لبنان وقد كشف قائد القوات الجوية الإسرائيلية السابق أمير إشيل في وقت سابق أن إسرائيل ضربت مخابئ أسلحة وقذائف تابعة لحزب الله في سوريا أكثر من 100 مرة.

ولفت الموقع الى أن إسرائيل تعلم أنها لا تستطيع إعتراض كل شحنة من الأسلحة، أحيانا يكون الطقس سيئا جدا، أو أن العمليات الإستخباراتية غير كاملة لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وأشار الموقع الى تقارير تقول إن حزب الله يطور قدراته بتصنيع أسلحة محلية ما يقلل من اهمية شحن الأسلحة عبر الحدود.

 ولفت الموقع الى أنه وعلى مدى العامين الماضيين، كان المسؤولون العسكريون والاستخباراتيون الإسرائيليون يحذرون كل مسؤول أمريكي يأتي تل أبيب والقدس من أن الحرب المقبلة آتية وأكد الموقع أن إسرائيل وضعت حلفاءها وخصوصا الأميركيين بجو حرب قاسية جدا تلوح في الأفق.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024