كما صنف إعصار Irma من الفئة الخامسة، بدأ الناس يقارنونه بالاعاصير الماضية واعتبار  أنه واحد من أسوأ الأعاصير التي ضربت فلوريدا.  وفيما يلي أكثر الأعاصير المدمرة في تاريخ فلوريدا: 

 1- إعصار دونا، 1960

  تسبب إعصار دونا باشتداد العواصف التي وصلت الى 13 قدما. كما واصلت رياح الإعصار القاتلة للولاية لمدة أطول من أي إعصار آخر حتى الآن. تسبب دونا بمعظم الأضرار التي لحقت بالممتلكات في فلوريدا الى تلك اللحظة، مع ضرر بقيمة 350 مليون دولار. وقد لقى 13 شخصا مصرعهم واصيب مئات الاشخاص بسبب اثار الاعصار دونا. 

 2- إعصار كليو 1964 

 سبب الإعصار كليو أضرارا كبيرة من ميامي الى ملبرون، تاركا اكثر من 600 ألف منزل بدون كهرباء مما أطلق شرارة  الحرائق في ميامي. 

 3- إعصار أندرو 1992

  معظم القراء سيكون لديهم على الاقل بعض الذكريات من الدمار الذي خلفه إعصار أندرو في أوائل التسعينات. إعصار اندرو صنف من الدرجة الخامسة. وكان خامس أكثر إعصار من حيث التكلفة في تاريخ ولاية فلوريدا، حيث بلغت أضراره أكثر من 25 مليار دولار. 

 4- إعصار شارلي 2004  

غافل إعصار شارلي السكان على حين غرة عندما غير اتجاهه نحو شمال غرب ولاية فلوريدا وقد تسبب في نهاية المطاف بوفاة 29 شخصا بشكل مباشر وغير مباشر. 

 5- إعصار ويلما 2005 

 أدى إعصار ويلما الى أضرار كبيرة في جنوب فلوريدا، مما أسفر عما يقرب 17 مليار دولار من الأضرار في ولاية فلوريدا. وأدى ذلك الى وفاة خمسة أشخاص على الأقل بشكل مباشر و26 حالة غير مباشرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024