منذ 6 سنوات | لبنان / رصد LIBAN8

خلال احتفال أقامه حزب الله وبحضور والد الأسير أحمد معتوق، تم ابلاغه بأن ولده الذي أسره تنظيم داعش الإرهابي في بادية تدمر لا زال على قيد الحياة وسيتم الإفراج عنه اليوم ضمن المرحلة الثالثة من التسوية مع داعش.

وجاء هذا الابلاغ رسمياً من قبل الأمانة العامة لحزب الله، وهذا ما ظهر في الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد استطاع الحزب التأكد عبر طرق معينة بأنّ معتوق لا يزال على قيد الحياة ولم يتم إعدامه.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش كان قد أعلن في 24 حزيران 2017 عن قتْل عنصرين من "حزب الله" وأسْر ثالث، خلال مواجهات بين الطرفين شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث تعرّض العناصر الثلاثة لمكمن بينما كانوا في سيّارتهم الرباعية الدفع التي ضلّت الطريق في بادية حُمص وتعرّضت لإطلاق نار كثيف.

وفيما كانت قد نشرت وكالة "أعماق" التابعة لـ "داعش" فيديو عبر "يوتيوب" يُظهِر جثتين من عناصر الحزب بالإضافة إلى الأسير الذي غطّت الدماء وجهه قرب حقل أرك شرق تدمر، نشر ناشطون صوراً بثّها المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع لـ"داعش" لوثائق وجدها التنظيم بحوزة أحد القتيليْن، وهي عبارة عن بطاقة هوية، وقد ظهر أنّ الجريح المعتقل هو أحمد معتوق من صير الغربية جنوب لبنان.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024