المستقبل- يقال

إنّ تعيين محمود هاشـمي شهرودي رئيساً لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران هو عبارة عن مرحلة انتقالية بفعل وضعه الصحي مع العلم أنّه لولا جذوره العراقية لكان من أبرز المرشحين لخلافة علي خامنئي.


النهار - اسرار الآلهة

إعلان بعبدا ...يردّد الرئيس ميشال سليمان في مجالسه الخاصة إن "إعلان بعبدا" ليس ظرفيّاً وان من يعتبره اليوم غير مهم ولا قيمة ميثاقيّة له سيجد فيه قيمة كبيرة مضافة للبنان قريباً.

الراعي والجيش ...يكرّر البطريرك الكاردينال الراعي قوله الدائم في الجيش وهو انه وحده من يحمي اللبنانيّين ويحمي كرامتهم وهو سياجهم الوحيد وعلينا أن نرافقه بتضامننا وصلواتنا.

لا أحد يتكلم...سمع رئيس حزب يقول: "لو عرف كل الناس ماذا يقولون عن كل الناس لما تكلّم أحد مع أحد".

الأسد ورئيس لبنان ...يكرّر الرئيس بشار الأسد أمام زوار لبنانيّين القول إنه لم يهتمّ بمن يأتي رئيساً للبنان بل بماذا سيفعل. 


الجمهورية – اسرار

مشاركة...نُقل عن خبير عسكري أن الجيش السوري وقبل أن يخسر ثلث قواه القتالية لم يكن يقبل أن يُشارك و»حزب الله» في أية مواجهة.

إهتمام...عبّرت مراجع دبلوماسية عن إهتمامها بمجريات العملية العسكرية للجيش اللبناني وكشفت عن إستعداداتها لتقديم المزيد من الهبات العسكرية خلال أيام.

بحث...لم يستبعِد قطب نيابي أن يُطرَح وَضع مؤسسة دستورية على بساط البحث بعد انتهاء معركة الجرود بذريعة فشلها في معالجة ملفات حسّاسة.


البناء - خفايا وكواليس

كواليس

توقفت مصادر كردية قيادية في سورية والعراق أمام تفاصيل ما أعلن عن تعاون تركي إيراني في مناطق قنديل وسنجار تحت عنوان منع تواجد جماعات مسلحة وقالت إنه يرمز لإقامة فاصل جغرافي بين الأكراد في سورية والعراق وإعلان الاستعداد للعمل معاً في حال ولادة كيان كردي في أيّ من الدولتين السورية والعراقية بدعم أميركي أو بدونه واعتباره مساساً بالأمن القومي لتركيا وإيران معاً يستدعي العمل لمنعه ولو بالقوة العسكرية وقالت إنّ القيادات الكردية تقرأ ما بين السطور بعناية.


خفايا

أكد وزير بارز أنّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لن يتساهل مطلقاً في حال لمس أيّ تلاعب بالأسعار نتيجة سريان مفعول سلسلة الرتب والرواتب، وسوف يتابع بشكل يومي عمل أجهزة الرقابة لحثها على القيام بدورها في ضبط أيّ تفلّت، واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة بحق المتلاعبين، وذلك حتى يبقى للزيادات التي لحظتها السلسلة نكهتها ومفعولها الإيجابي لدى الذين استفادوا منها…


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024