منذ 6 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

بدعمٍ شعبي وسياسي بدأ الجيش اللبناني معركة لبنان المصيرية "فجر الجرود" لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من تنظيم داعش الارهابي والقضاء عليه لصيانة أمن واستقرار البلد وحمايته من الإرهاب الذي يتربص به شراً.

لبنان بمختلف طوائفه ومذاهبه وقف يداً بيد خلف الجيش في معركته الحاسمة، وهذا ما ظهر واضحاً من خلال التغريدات التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بـ #فجر_الجرود، حملة جاءت دعماً للجيش وإن كانت دعماً كلامياً لكنه يشكّل دعماً معنوياً يؤكّد التفاف أبناء الوطن حول حماة الوطن لدعمهم وإعطائهم جرعةً من المعنويات للضرب بيدٍ من حديد.

وشعب المقاومة والعزة والكرامة كما شهدنا في كل المواقف هو السند الأول لجيشه وهذا ما تجلى أيضاً في تغريدة لمواطن لبناني طلب فيها من قائد الجيش العظيم إستدعاء الاحتياط كي نشارك في معركة الشرف والكرامة والتحرير.

لكن أكثر ما كان لافتاً وللمرة الأولى في لبنان اتفق السياسيون على موقفٍ واحد حيث شكّل نقطة تلاقي وأجمعوا جميعهم على أنّ الجيش بحاجة إلى كلمةٍ سواء بينهم.

البداية مع رئيس الجمهورية الذي شكّل حضوره في وزارة الدفاع صباح اليوم لمتابعة مجريات المعركة نقطة مهمة في تلك العملية، ليس هذا فحسب بل أيضاً توجّه لعناصر الجيش بالقول: "لبنان ينتظر انتصاركم، وتمنى من الله أن يحميهم."

رئيس الحكومة سعد الحريري قال في تغريدة له عبر تويتر: "نتوجّه بالتحية إلى قيادة الجيش وإلى الضباط والجنود البواسل الذين يخوضون معركة الدفاع عن سلامة لبنان وأبنائه"..

رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط كتب: " اتمنى للجيش اللبناني كل النجاح في عملية تحرير الجرود من الارهابيين من اجل سلامة لبنان ونظامه الديمقراطي وهو الاساس."

أمّا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قال: "تحية كبيرة إلى قائد الجيش والجيش ضباطاً وأفراداً. مع انطلاق المعركة اليوم بدأ التحرير الفعلي. كلنا خلف الجيش. معادلتنا الذهبية شعب دولة جيش."

من جانبه رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل قال: "مع #فجر_الجرود طلع فجر القرار الحر وبكرا بيطلع فجر الانتصار لكل لبنان.. هيدا هوِّ #الجيش_القوي و#لبنان_القوي".

رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية غرّد قائلاً: "إرادة صلبة، انتصار أكيد.. كلنا مع الجيش.. #فجر_الجرود".

بدوره رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل قال: "نيران السيادة ! #الجيش_اللبناني #فجر_الجرود"

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين قالت أيضاً في تغريدة لها: "#عملية_فجر_الجرود حمى الله ابطال لبنان الساهرة على حدود الوطن عيونهم".

أمّا وزير الإعلام ملحم الرياشي فكان له أيضاً كلمته وكتب في تغريدة عبر تويتر: "جيشنا من شعبنا، لجمهورية قوية!#فجر_الجرود".

وزير المال علي حسن خليل قال: "تحية إلى أبطال #الجيش_اللبناني الذين سيبزغ من بطولاتهم #فجر_الجرود قلوب كل اللبنانيين معكم."

من جهته وزير الصحة غسان حاصباني وجّه أيضاً التحية وكتب: "تحية للجيش اللبناني حامي الوطن. كلنا للوطن كلنا مع الجيش. #فجر_الجرود#الجيش_اللبناني#جيشنا_قدام_الك"

الوزير السابق الياس بو صعب قال: "للشهداء الوفاء، للوطن التضحية أما الشرف فأن يلتف اللبنانيون خلف جيشنا وقائده شكراً فخامة الرئيس ننحني لجيشنا المنتصر ليبقى لبنان".

عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي غرّد للجيش أيضاً: فجر_الجرود#الجيش_اللبناني انا اول حبة بترابك، انا أعتق كلمة بكتابك، انا قلمك بكتب بحضورك، انا سيفك بقطع بغيابك. يا رب انصرهم وستنتصرون

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب كتب: "قلوبنا معكم يا أبطال الجيش والمقاومة في معركة الحسم".

وعلى وقع ألحان الوحدة التي عزفتها أنامل اللبنانيين عموماً والسياسيين خصوصاً نتمنى أن نغني للوطن أنشودة الأمل، ونُسقط من ذاكرتنا كل أنواع الألم، وسنصلي وندعو الله يحمي البلاد والعباد وجيشنا البطل، كي نغني للوطن ونقبّل راية الفخر ومع معركة فجر الجرود يبزع فجر النصر.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024